الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: حملة توعوية لاطفال المخيمات لمقاطعة البضائع الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 18:50 )
جنين - معا - استهدفت الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الاسرائيليةالاطفال والفتية في المخيمات الصيفية وذلك ضمن أنشطتها المتواصلة-- التي تركزت خلال الشهرين الأخيرين على اقامة الندوات وورش العمل لخلق ثقافة وطنية حول المقاطعة وإحداث تغيير في السلوك المجتمعي باتجاه رفض التعامل مع البضائع الاسرائيلية.

ويرمي ذلك الى توعية الاطفال والفتية وتعبئتهم ضد البضائع الاسرائيلية، من خلال الحديث المباشر وإجراء النقاش معهم .

وفي هذا المجال زار فريق من الحملة الشعبية ضم كل من خالد منصور-- منسق الحملة الشعبية للمقاطعة-- وإسراء هنداوي-- المرشدة التنموية لجمعية التوفير والتسليف في محافظة جنين-- مخيم الأقصى للأطفال في بلدة جبع ( في محافظة جنين ) الذي تشرف عليه الإغاثة الزراعية ضمن مخيمات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

وقد التقى الوفد بالمشرفات على المخيم الصيفي، وجرى حديث معمق حول أهمية عدم تقديم أي أطعمة أو مشروبات اسرائيلية للأطفال، وكذلك بعدم احتواء المقصف الخاص بالمخيم بأية منتجات اسرائيلية.

كما وتم النقاش مع المشرفات حول أهمية توجيه الاطفال وتوعيتهم بضرورة الامتناع عن شراء البضائع الاسرائيلية.

وبعد ذلك جرى لقاء مطول بين وفد الحملة وبين الاطفال حيث قام خالد منصور-- منسق الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية بالربط بين الرصاص الذي يقتل به جيش الاحتلال أطفال ونساء فلسطين وبين حبة البسكوت وكيس الشيبس وزجاجة المشروب الاسرائيلي التي يشتريها الطفل الفلسطيني.

وفي النهاية اتفق الاطفال مع منصور على ان يقوموا بإبلاغ عائلاتهم بضرورة عدم شراء البضائع الاسرائيلية التي لها بدائل فلسطينية أو عربية أو أجنبية، وان يتحدثوا الى أصحاب الدكاكين في بلدتهم عن ضرورة عدم التعامل مع البضائع الاسرائيلية.

هذا وقالت عفاف ملايسة-- أمينة صندوق جمعية التوفير والتسليف في البلدة، ومديرة مخيم الأقصى-- ان جميع البرامج التي يجري تنفيذها تستهدف تثقيف وتوعية الاطفال وتنمية مواهبهم.

واعتبرت ان موضوع مقاطعة البضائع الاسرائيلية يأتي في اطار التربية الوطنية، والتثقيف الموجه لتعزيز روح الانتماء للوطن لدى الاطفال، بغرض تنشئتهم بروح المقاومة الشعبية.. ولخلق جيل يعرف عدوه جيدا.. ويعرف كيف يلحق الخسارة بهذا العدو.