الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يطلع وفداً اجنبياً على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 14:04 )
طولكرم- معا- التقى العميد طلال دويكات محافظ طولكرم في مكتبه اليوم الاحد، مجموعة من المتضامنين الأجانب تابعين لجمعية جبل فلسطين، تضم متضامنين من فرنسا وبلجيكيا يرافقهم فايز الطنيب من اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار.

واكد العميد دويكات على اهمية مثل هذه الزيارات الى الاراضي الفلسطينية للتعرف على حقيقة الاوضاع فيها، وعلى المعاناة التي يعيشها المواطنون تحت الاحتلال وإجراءاته.

كما قدم دويكات شرحاً وافياً عن معاناة المواطنين في محافظة طولكرم الناجمة عن وجود الحواجز العسكرية وجدار الضم والتوسع، ومصانع غيشوري الكيماوية التي تؤدي جميعها الى ازدياد حدة الفقر والبطالة، كما تعبر عن رفض الاحتلال للاستجابة لمتطلبات عملية السلام بالرغم من الموقف الدولي الذي يطالب إسرائيل بالتوقف عن الاستيطان والدخول في مفاوضات جادة للوصول الى حل سياسي ينهي الاحتلال ويؤدي لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

واكد دويكات أن الشعب الفلسطيني يؤمن بالسلام العادل كخيار استراتيجي حتى يستطيع ان يعيش كبقية شعوب العالم في امن واستقرار، مشيراً ان السلام لا يمكن تحقيقه دون اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشريف.

والجدير بالذكر أن مجموعة المتضامنين الاجانب هي جزء من مجموعة عددها 120 شخصا وصل نصفهم وسوف يصل النصف الاخر في الايام القليلة القادمة، وقد قاموا بجولة في القدس وعدد من المدن العربية داخل الخط الاخضر، ويواصلون جولتهم في منطقة طولكرم حيث سيطلعون على الجدار في بلدة فرعون والساتر الترابي عند مدخل قرية شوفة والمصانع الكيماوية الاسرائيلية المقامة على اراضي المواطنين في الحي الغربي من مدينة طولكرم، وغيرها من المواقع.