السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير شرطة الخليل يثمن دور اللجنة الوطنية بتنظيم مخيمات صيفية تخصصية

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 17:05 )
الخليل - معا - ثمن العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل مبادرة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بإقامة مخيمات صيفية تخصصية وخاصة المخيمات الشرطية لما لها من فائدة تعود على اطفالنا وخاصة في مجالات التوعية المرورية والاشارات الضوئية.

وتتمحور الفكرة في تدريب 20 طفل وطفلة على مجموعة من الرامج الشرطية بحيث سيرتدي المشاركون الزي الشرطي الفلسطيني ويخضعون لتدريب نظري وعملي لمدة عشرة ايام.

بدوره قدم صالح جاد الله مدير مديرية الخليل شرحا عن فكرة المخيم واهدافه للعقيد الذي اعجب بالفكرة وطالب بتطويرها ووعد بمتابعتها من جهاز الشرطة واضعا كافة امكانيات الجهاز تحت تصرف المخيم بحيث سيقوم بتوفير طاقم تدريبي متخصص يقوم بتدريب الاطفال.

ثم تم لقاء الملازم اول محمد فرج الله والذي ناقش مع طاقم المديرية المكون من جاد الله وعبد الفتاح عرار وفايز محيسن برنامج المخيم ومكانه وعدد المشاركين.

وقد كلف مدير الشرطة الملازم اول محمد فرج الله باعداد برنامج المخيم الذي سيتضمن زوايا المشاه واللياقة البدنية والتوعية المرورية ومخاطر السلاح والتعامل مع الاشارات والاجسام المشبوهة وفن التعامل مع الجمهور بحيث ستتكفل كافة وحدات الشرطة بعملية التدريب التي تستمر عشرة ايام.

ويبدي منسق عام اللجنة الوطنية موسى ابو زيد اهتماما خاصا بالمخيمات التخصصية وخاصة الشرطية كونها فكرة حديثة الولادة تاتي ضمن اطار تطوير برامج المخيمات الصيفية التي تعدها وتشرف عليها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

ويأتي هذا المخيم كونه احد 110 مخيمات سيتم تنفيذها في محافظة الخليل سيستفيد منها ما يتجاوز 15 الف طفل وطفلة يقوم بالاشراف عليهم طاقم تدريبي مكون من 470 مدرب تلقوا التدريب على برامج اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية التي تركز على موضوع التنمية البشرية والتوعية عبر برامج لا منهجية يتخللها جانب ترفيهي واخر رياضي وفني انبثق من عدة دراسات اجراها خبراء اللجنة ومستشاروها من خلال تجارب السنوات الماضية بحيث اصبحت اللجنة تحقق نجاحا تلو الاخر من عام الى الذي يليه.