الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: تخريج دورة أنصار وأصدقاء الدفاع المدني لـ 54 مهندسا ومهندسة

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 22:17 )
نابلس -معا- جرى مساء اليوم تخريج دورة أصدقاء وأنصار الدفاع المدني لمجموعة من المتدربين المهندسين، الذين أنهوا التدريبات النظرية والعملية في مجالات وعلوم الدفاع المدني .

وقام اللواء ركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" مدير عام الدفاع المدني، والعقيد محمد البيروتي مدير إدارة العلاقات العامة والمتطوعين، بحضور كل من مدير وطاقم مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس، ونقيب المهندسين أحمد حرزالله وذلك خلال احتفال التخريج في مقر النقابة في محافظة نابلس.

وأشار اللواء عطياني في كلمته الى أهمية جهاز المتطوعين واهمية الوعي الثقافي والمعرفي للخطر وكيفية التعامل مع الحدث كما أن الفئة المستهدفة والتي تلقت التدريبات هم نخبة من المهندسين بمختلف مجالات عملهم وتخصصهم ، مشيرا الى دور المهندسين في مجالات عمل الدفاع المدني وأن مديرة الدفاع المدني وظفت مؤخراً أكثر من ثلاثين مهندس ومهندسة من مختلف التخصصات .

كما أشار الى أن هاؤلاء المهندسين باشروا أعمالهم ضمن إدارة الوقاية والسلامة العامة بمختلف مجالاتها ، كما بين أن الحمل ليس بسيطا ولكن بالمثابرة والتركيز نحقق الغاية والهدف في مجالات أعمال وبرامج وخطط الدفاع المدني حيث أن المديرية العامة للدفاع المدني تعمل بناء قاعدة بيانات عن العمارات والمنازل والنشآت ودرجة مقاومتها للحوادث والزلازل ومناطق الإيواء . فهذه المادة ستتوفر في المستقبل القريب حيث ستخدم كل ذي صاحب علاقة من بلديات ومكاتب هندسية ونقابات ...الخ .

من جانب آخر بين اللواء عطياني أهمية العمل التطوعي وأهمية وجود المتطوع لأعمال الدفاع المدني ودوره المميز في التعامل مع الحوادث سواء قبل وصول طواقم الدفاع المدني أو أثناء العمل معهم ليدلل على مدى التعاون والتنسيق لإنجاز العمل والمهمة .

من جهة أخرى شكر حرزالله نقيب المهندسين اللواء عطياني وطاقم الدفاع المدني المدني على جهودهم التي بذلوها لإنجاز وإنجاح المهمة وأعرب عن التعاون المشترك بين النقابة والدفاع المدني في أكثر من جانب من أجل الإرتقاء بالشعب الفلسطيني لأعلى المستويات في تطبيق قواعد وشروط الوقاية والسلامة العامة .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على أربعة وخمسين مهندسا ومهندسة .