الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتشة: الهدف من المعرض إبراز الصناعات الفلسطينية للمستهلك

نشر بتاريخ: 19/07/2009 ( آخر تحديث: 19/07/2009 الساعة: 23:17 )
الخليل-معا- رأى رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الحاج هاشم النتشة، بأن إقامة معرض الصناعات الفلسطينية 2009 ، بمثابة حلقة الوصل بين المنتج الفلسطيني والمستهلك الفلسطيني، بحيث يمكن للمواطن الاطلاع عن كثب على هذه المنتجات والصناعات من خلال زيارته للمعرض ورؤية ما تنتجه الصناعات الفلسطينية.

وأضاف الحاج النتشة:" من خلال تشجيعنا للصناعة الوطنية والإقبال على شرائها عوضاً عن المنتجات الأخرى نعمل على استدامة هذه المنتجات وتطويرها، ونقلل من نسبة البطالة والفقر بين أفراد المجتمع الفلسطيني".

وأوضح بأن غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وبعد الانتهاء من معرض الصناعات الفلسطينية 2009 ستقوم بافتتاح المعرض الدائم للصناعات الفلسطينية الوطنية في مقر الغرفة الجديد، والذي يعتبر بمثابة نقله نوعية وتاريخية في الصناعات الفلسطينية.

ويأمل الحاج النتشة بأن يحقق معرض الصناعات الفلسطينية 2009 الأهداف التي تم إقامته من أجلها من خلال زيارة أكبر عدد ممكن من المواطنين.

ويقام معرض الصناعات الفلسطينية 2009 في مجمع الخليل سنتر Hebron Center الواقع في وسط مدينة الخليل، وهو مجمع حديث البناء بني وفق أحدث التصاميم للمجمعات التجارية العالمية.

وقال زيدان الجعبة أحد مالكي مجمع الخليل التجاري: العديد من رجال الأعمال في الخليل، كانوا يأملون في وجود مجمع تجاري مصمم وفق متطلبات العصر، يوفر للمستهلك كافة ما يريد وبسهولة. قمنا أنا ومجموعة من رجال الأعمال بالاتفاق على بناء مجمع تجاري يحاكي في عمرانه التجمعات التجارية في الأردن ودبي".

وأوضح بأن نية إقامة المجمع كانت تتجه نحو إقامته في الأردن، خصوصاً وان الوضع الاقتصادي في الأراضي الفلسطينية في تدهور مستمر، لكننا قررنا أن نبني وطننا ، وننشئ مجمعاً تجاريا متطوراً، مشيراً الى أن مساحة المجمع تبلغ 32000 متر مربع ويتكون من تسعة طوابق وموقف سيارات يتسع لأربعمائة سيارة، وتربط الطوابق الأربعة الأولى من بأدراج متحركة بالإضافة الى أربعة مصاعد لخدمة الطوابق العليا في المجمع، وهو مجهز بكافة الخدمات الفنية والتقنية.

وكشف النقاب عن نية إدارة المجمع بناء مجمع مشابه في مدينة رام الله يكون الأكبر والأحدث على مستوى الوطن.