الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاغاثة الطبية يلتقي رئيس بلدية رفح

نشر بتاريخ: 20/07/2009 ( آخر تحديث: 20/07/2009 الساعة: 11:52 )
غزة- معا- زار وفد من جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية بلدية رفح جنوب قطاع غزة، وترأس الوفد مصطفى عابد مشرف برنامج التاهيل في قطاع غزة ود. مهند حنون الطبيب المعالج لجرحي الحرب، والأخصائي الاجتماعي سليمان البهداري، وكان في استقبال الوفد رئيس البلدية والعديد من العاملين.

وثمن عابد دور بلدية رفح في تحسين الواقع البيئي في المدينة خاصة وان المناطق الفلسطينية بصورة عامة والمناطق الحدودية سواء جنوب او شمال القطاع تعاني من واقع بيئي ينذر بالكارثة جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الرامية الى تدمير البيئة الفلسطينية.

وقال عابد "ان هذه الزيارة تهدف الى بحث سبل التعاون المشترك في خدمة المجتمع الفلسطيني ومن اجل الاهتمام والحفاظ على البيئة، وقدم عابد نبذة تعريفية بمشروع تحسين حياة الاشخاص المصابيين جراء الحرب الاسرائيلية على القطاع اضافة الى ذوى الاحتياجات الخاصة ومدى الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها".

وأشار عابد إلى أن مؤسسته نفذت مؤخرا حملة نظافة في رفح تحت اشعار " مجتمع نظيف وانسان معافي من الامراض"، موضحا ان الحفاظ على البيئة اولى الخطوات نحو سلامة الانسان الفلسطيني.

وناشد عابد البلدية العمل على تشجير المساحات المخلاة وذلك لاستخدامها لحاجة المرضى والمعاقيين، داعيا المواطنين إلى الحفاظ على البيئة الفلسطينية التي تعاني الويلات جراء الواقع المرير الناجم عن الحصار وممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد رئيس البلدية م.عيسى النشار خلال الاجتماع على استعداد بلديته للمساهمة والمساعدة في كافة الأنشطة والخدمات التي تقدم للمواطنين من خلال برامج الإغاثة الطبية المختلفة.

ودعا رئيس البلدية كافة المؤسسات التي تخدم شريحة المعاقين والبيئة الفلسطينية الى وضع خطة فاعلة من اجل النهوض بواقع البيئة الفلسطينية والمعاقيين والعمل على دمجهم بصورة فاعلة في المجتمع.