السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوائل غزة: الحرب دفعتنا للاجتهاد كي نحارب الاحتلال بالعِلم

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- "رغم الحرب والحصار حققنا نتائج نفتخر بها"، هكذا اعرب اوائل قطاع غزة عن فرحتهم وسعادتهم بالنتائج لهذا العام التي حصلوا عليها من بين الاوائل على فلسطين لاول مرة.

عائلة حماد من سكان غزة احتفلت اليوم بابنها محمود حاتم حماد الذي حصل على معدل 99.4% في الفرع العلمي من مدرسة الصلاح الاسلامية الخاصة في الوسطى بترتيب السادس على مسوى فلسطين.

حماد لم يتفوق بعلمه فقط ولكنه حافظ ايضا لكتاب الله عز وجل.

واعرب حماد عن سعادته بهذا النجاح الذي اكد بانه نتيجة طبيعية للحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة، مشددا انها دفعته الى الجد في الدراسة حتى يثبت للاحتلال الاسرائيلي انه سيحاربه بعلمه.

والدة حماد لم تستطع التعبير عن مشاعر الفرحة بداخلها واكتفت بالقول: "شعور رائع.. لم افرح بهذه الطريقة من قبل.. الحمد الله".

اما الطالبة حنان المناعمة الحاصلة على نسبة 99.4 % وترتيبها السادس مكرر على مستوى فلسطين اهدت تفوقها إلى والديها وإلى الهيئة التدريسية في مدرستها وإلى الحكومة المقالة بغزة متمنية أن تحافظ على تفوقها في مرحلتها الدراسية المقبلة.

وأعرب والد الطالبة حنان عن فرحته الكبيرة بنجاح ابنته وتمنى لها دوام التفوق والنجاح مهدياً نجاحها إلى الأسرى البواسل والشهداء والشعب الفلسطيني.

وقال: "من خلال هذا النجاح نستطيع الحصول على جميع الحقوق المسلوبة وتحرير الأراضي المحتلة ونستطيع إبراز كرامة الشعب الفلسطيني".