السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء تناقش 10 ملفات وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (25/2009) في مقر مديرية الحكم المحلي لمحافظة رام الله والبيرة، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الأعضاء.

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي (عشرة) ملفات وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، تم الموافقة على ترخيص ثلاثة أبنية مقترحة سكن زراعي في قرية راس كركر وسكن ب في قرية عابود وسكن أ في قرية جفنا، كما تم عدم الموافقة على ترخيص بناء قائم سكن ب في قرية صفا لوقوعه ضمن حرم الشارع.

وبخصوص طلب بلدية رام الله المصادقة على تسهيلات في حوض (14) عين الكرزم، تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بالموافقة على التسهيلات المطلوبة مع العلم أن التسهيلات الممنوحة لا تلغي حق المواطن في الحصول على التعويض لفارق الإقتطاع عن النسبة القانونية المسموحة للإقتطاع، وتم الموافقة على معاملة إفراز في قرية عين سينيا.

أما بخصوص المشاريع التعديلية فقد تم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتنظيم شارع بعرض 8م في مدينة البيرة للإعتراضات لمدة شهر مع التأكيد على مخاطبة لجنة السير في المحافظة بإزالة الجزر الموجودة وأن يكون الشارع المقترح بإتجاه واحد، كذلك تم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال وتوسعة شوارع في البيرة أيضاً للإعتراضات لمدة شهر مع التأكيد على حصول أصحاب القطع على تصريح من الأثار قبل الحفر. وتمً إيداع مشروعين تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من مباني عامة إلى سكن أ للإعتراضات لمدة شهر في أبو قش.