السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نوار التربوي يفتتح معرضا منتجات مشروع "نساء يعملن معا"

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 15:22 )
غزة- معا- تحت شعار " معا نكسر الحصار"، افتتح اليوم مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر معرضا لمنتجات مشروع" نساء يعملن معا" والممول من "IDRF" وذلك في مقر الفرع الرئيسي للجمعية غرب محافظة خان يونس. وقد افتتحت المعرض مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر.

وأوضحت أمال خضير مدير مركز نوار التربوي إن جمعية الثقافة والفكر الحر منذ نشأتها عملت في اتجاه تطوير دور الفرد في المجتمع على مختلف المستويات الثقافية والمهنية مع التركيز على المرأة والطفل.

وقالت خضير ان الجمعية اتجهت نحو تطوير برامج وأنشطة تساعد على تعزيز دور الفرد في المجتمع من خلال تطويره فكريا وذهنيا ومهنيا على قاعدة المثل الصيني "لا تعطيني سمكة بل علمني كيف اصطاد".

وقالت خضير أن مشروع "نساء يعملن معا" يهدف إلى بناء لبنة أساسية على طريق تنمية المرأة وإدماجها بسوق العمل الفلسطيني من خلال إيجاد فرص عمل لمشاريع صغيرة تستطيع المرأة من خلالها مساعدة أسرتها وأطفالها، منوهة إلى أن المشروع استهدف تدريب أكثر من 120 امرأة وفتاة على مهارات مختلفة تنوعت مابين التصوير الفوتوغرافي وتصنيع المنظفات وإعادة صناعة الشمع وسعف النخيل.