السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية : الشخصيات المستقلة تجتمع مع المسؤولين المصريين في القاهرة

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 16:06 )
القاهرة - معا - اجتمع وفد من الشخصيات المستقلة والأكاديمية ورجال الأعمال وعلماء المسلمين وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني من قطاع غزة والضفة الغربية والشتات الفلسطيني بالمسئولين المصريين لبحث سبل تعزيز نجاح الحوار الداخلي.

ويأتي هذا ضمن جولة عربية وإسلامية يجريها الوفد لتعزيز فرص نجاح المصالحة.

وذكر الدكتور ياسر الوادية رئيس الوفد ان الاجتماع ناقش العديد من القضايا الراهنة والمتعلقة بملفات الحوار العالقة بين الطرفين وسبل تجاوزها وتحقيق اختراق في المواقف المتصلبة لكل من فتح وحماس.

وبين الوادية أن اللقاء ناقش قضايا عديدة أهمها مطالب فتح وحماس ومواقفهم الأخيرة من القضايا العالقة وسبل تحقيق تقدم جوهري يساهم في كسر التعنت الفصائلي ويعجل من إمكانية المصالحة قريبا وفي أسرع وقت ممكن.

واعتبر الوادية اللقاءات التي تجريها الشخصيات المستقلة مع القيادة المصرية جزءا من الجهود المبذولة لتحقيق نتائج ايجابية خلال الجولة المقبلة من الحوار، مشددا على أهمية أن يقدم الطرفان خطوات عملية تجاه المصالحة والوفاق .

هذا وثمن الوادية جهود الرئيس مبارك وسيادة الوزير عمر سليمان الذين يبذلون جهود كبيرة ومضنية من أجل التوصل الى اتفاق مصالحة فلسطيني داخلي يكون قادر على تجاوز الأزمة الداخلية والصمود أمام أي هزات قد تعترض تطبيقه على أرض الواقع .