السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات مخيم يلا نعيش في جمعية الرواد للشباب في خان يونس

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 18:24 )
خان يونس - معا - مصعب أبو دقة -تتواصل للأسبوع الثالث على التوالي فعاليات مخيم يلا نعيش للأطفال والطلائع في جمعية الرواد للشباب الفلسطيني بدعم ورعاية مؤسسة CHF وبتنسيق مع بلدية عبسان الجديدة حيث شارك في المخيم 240 طفل وطفلة من أطفال بلدة عبسان الجديدة بالمنقطة الشرقية لمحافظة خان يونس .

حيث قدمت جمعية الرواد بالتعاون مع جمعية نماء عروضاً مسرحية هادفة للأطفال وكذلك نظمت رحلة سياحية للأماكن الأثرية والسياحية في قطاع غزة وعدة جولات في المؤسسات العامة والأماكن الرياضية وزيارة شواطئ بحر غزة وكذلك ثم مساعدة الأطفال على صناعة الطائرات الورقية وتنظيم يوم طبي مجاني لأطفال المخيم ويوم للحلاقة مجاني لأطفال المخيم .
هذا وزار أطفال المخيم رئيس بلدية عبسان الجديدة عبد الروؤف عصفور وقدم له بعض الأسئلة والاقتراحات ولقي أطفال المخيم بترحيب مشرف من قبل بلدية عبسان الجديدة تخلل خلال الزيارة عرض المشاريع والمشكلات التي تواجهها البلدية.
كما شارك فريق المخيم في بطولة خماسيات كرة القدم التي ينظمها مركز الكرامة الرياضي لأطفال المخيمات التي ترعها مؤسسة CHF وأجريت مباراة لأطفال مخيم الرواد مع أطفال مخيم الفخاري استطاع أطفال الرواد الفوز على الفخاري بنتيجة 4/1 , وتأهل أطفال الرواد للمباراة النهائية التي سوف تجرى يوم الأربعاء المقبل على ملعب مركز الكرامة المعشب.

بدوره قال عاطف أبو دقة أمين سر جمعية الرواد للشباب الفلسطيني أننا نعمل من خلال الجمعية جاهدين من أجل دعم الأطفال ومحاولة تخفيف عنهم الآلام النفسية وتقوية الروابط الأخوية بنيهم ورفع روح المنافسة الشريفة والوقوف عن كتب لمشاكلهم النفسية والاجتماعية , كما شكر أبو دقة الأخت نوال زقوت مدير برامج المخيمات في مؤسسة CHF لدعمها لأنشطة الجمعية ورعايتهم الكاملة للمخيمات يلا نعيش في قطاع غزة وثمن جهودها في العمل الميداني اليومي للمخيمات الصيفية في القطاع.