السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حمدالله يستقبل وفدا تضامنيا ايطاليا برئاسة لويزا مورغنتيني

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 21/07/2009 الساعة: 21:49 )
نابلس -معا- استقبل الاستاذ الدكتور رامي حمدالله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، في مكتبه في الحرم الجامعي القديم في مدينة نابلس، وفدا تضامنيا ايطاليا يمثل عددا من مؤسسات المجتمع المدني الايطالي ويترأسه لويزا مورغتيني، نائبة رئيس البرلمان الاوروبي. وحضر الوفد الى فلسطين للتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ودعمه لاحقاق حقوقه الشرعية.

ورحب ا.د. حمدالله بالوفد الضيف، معبرا عن تقديره للدور الذي يقوم به الاتحاد الاوروبي ومؤسسات المجتمع المدني الاوروبية في دعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته على مختلف الصعد. واضاف ان هذا الدعم هام من اجل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة والذي يضمن احقاق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني والتي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية.

وقدم ا.د. حمدالله موجزا عن تاريخ نشاة الجامعة والبرامج الاكاديمية والمجتمعية التي تقدمها، وقال ان الاستثمار في قطاع التعليم العالي هو استثمار هام وحيوي من اجل تنمية الشعب الفلسطيني وتطويره.

وقال ان الجامعة لها العديد من علاقات التعاون مع الجامعات الاوروبيه وان هدف هذا التعاون يهدف الى تعزيز العلاقات التعاون والحوار والتفاهم من خلال تبادل الخبرات والتجارب والبحث العلمي المشترك.

وتحدث ا.د. حمدالله عن انجازات الجامعة المختلفة على عدد من الصعد ومنها افتتاح مبنى كلية التربية الرياضية والذي يشمل على مرافق رياضية متطوره وكذلك المشروع الذي تقوم الجامعة من اجل انشاء مستشفى تعليمي سيكون رافعة لتطوير قطاع الصحة وتدريب طلبة الطب في فلسطين.

من ناحيتها عبرت مورغتيني عن سعادتها لزيارة جامعة النجاح الوطنية ولقاء رئيسها، مشيدة بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في خدمة الاجيال الفلسطينية. وقال ان الجامعة نمت وتطورت في ظل ظروف صعبة مرت بها البلاد و ان الجامعة حققت انجازات هامة ومنها بناء حرم جامعي متطور مما يدل على تصميم وقدرة الانسان الفلسطيني على الابداع والتقدم.

وقالت ان زيارة الوفد تأتي من اجل الاطلاع على مجريات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ونقل رسالة تضامن من الشعب الايطالي الى الشعب الفلسطيني ودعمه من اجل نيل حقوقه الشرعية. وقالت ان مزيد من الوفود ستحضر الى فلسطين من اجل اطلاع الشعوب الاوربية على حقيقة الاوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وشاهد الوفد الضيف فيلما قصيرا يعرض مسيرة الجامعة الاكاديمية وقام بعد اللقاء بزيارة الحرم الجامعي الجديد في منطقة الجنيد حيث اطلعوا على مرافق الجامعة المختلفة هناك ومنها مسرح الامير تركي ومبنى كلية التربية الرياضية ومسرح المرحوم حكمت المصري وكليات الجامعة المختلفة هناك.