السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد الصيفي يحذر من استخدام الألعاب النارية يؤكد اصابة 10مواطنين بها

نشر بتاريخ: 21/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 00:23 )
لخليل-معا- حذر قائد منطقة الخليل العميد سميح الصيفي، تجار الألعاب النارية والمفرقعات من الاستمرار ببيعها، لأنهم سيضعون أنفسهم تحت طائلة المسؤولية.

وأضاف العميد الصيفي في بيان صحفي شديد اللهجة: انه وبناء على قرارات مجلس الوزراء بمنع استيراد الألعاب النارية والمفرقعات أو الاتجار بها وبناء عليه ومن باب حرص القيادة على راحة المواطن في كافة أرجاء الوطن وفي كل الظروف، قامت قوى ألامن في محافة الخليل بشن حملة واسعة النطاق على محلات الالعاب النارية والمفرقعات ، وصادرت كميات كبيرة منها وجدت في عدد من المحال التجارية .

بيان العميد الصيفي يأتي بعد أقل من 24 ساعة على بدء الاحتفالات بالناجحين والناجحات في امتحان الثانوية العامة، واستخدام الألعاب النارية أدى لإصابة ما يزيد عن 10 مواطنين جراء استخدام تلك الألعاب الخطرة.

وأضاف العميد الصيفي:" لن يكن هناك تهاون مع من يتلاعب بأمن المواطن وكل من يحاول المساس بأرواح وممتلكات المواطنين سوف يتم تقديمه للعدالة لاتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحقه ".

يشار الى ان الشرطة في المحافظةقد بدأت بحملة على المفرقعات والألعاب الناريةمنذ 3 ايام تم خلالها مصادرة كميات كبيره من هذه المواد وتم تنفيذ المقتضى القانوني مع من ضبطت لديهم هذه المواد .

وتقدم العميد سميح الصيفي باسمه وباسم كافة قادة الاجهزة الامنية والشرطيه ومنتسيبي قوى الامن بالمحافظة بأجمل التهاني والتبريكات من الناجحين والناجحات وناشدهم بالفرح النظيف الخالي من المفرقعات والعاب الناريه والسلاح .