الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تبحث مع امين عام جامعة الدول العربية اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- معا- أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس وفد الشخصيات المستقلة الذي يجري جولة عربية وإسلامية لدعم جهود المصالحة أن الاجتماع الذي ضم شخصيات مستقلة وأكاديمية ورجال أعمال وعلماء مسلمين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني من غزة والضفة والشتات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية خاصة ما يتعلق بملف المصالحة الداخلية.

وذكر الوادية أنه تم وضع الجامعة العربية في صورة الجهود المبذولة من قبل الشخصيات المستقلة لدعم الجهود المصرية والعربية من أجل تحقيق التوافق الفلسطيني الداخلي بالإضافة الى طرح العديد من القضايا التي لا تزال عالقة أمام التوصل الى الاتفاق وسبل لحلحه مواقف كل من فتح وحماس حتى تحقق الجولة المقبلة من الحوار نتائج ايجابية وملموسة.

وذكر الوادية أن الأمين العام لجامعة الدول العربية طالب الفلسطينيين بضرورة تكثيف الجهود وبذل كل الطاقات حتى تتحقق المصالحة بأسرع وقت ممكن في ظل ارتفاع وتيرة عمليات الاستيطان والتهويد الإسرائيلية وقبل الإعلان عن المبادرة الأمريكية الخاصة بالمنطقة .

وأشار الوادية الى أن الجامعة العربية رحبت بكل الجهود المبذولة على هذا الصعيد خاصة وان الكل العربي يدعم التوجهات المصرية لإنهاء حالة الانقسام الداخلية، مضيفا :" الجميع ينتظر تحقيق المصالحة الفلسطينية حتى يمكن المساهمة في تخفيف المعاناة التي يعاني منها الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين الوادية أن القضية الفلسطينية ما تزال مرهونة بواقع الانقسام الذي الحق الضرر بالموقف الفلسطيني أمام المجتمع الدولي والعربي وهو ما يحتاج من القيادات الفلسطينية الى مواقف مسئولة للحيلولة دون استمرار الانزلاق في المصير الوطني الى المجهول.

ونقل الوادية تصميم الإجماع العربي على ضرورة أن تنتهي حقبة الانقسام الداخلي الفلسطيني خاصة وان إسرائيل تستغل هذا الواقع لتبرير موقفها العنصري أمام العالم ، وهو ما يؤكد الحاجة الماسة للفلسطينيين في التوحد والاتفاق مشددا على أنه لا بديل عن الاتفاق والمصالحة وإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني.