الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويك يشدد على عودته لممارسة مهامه رئيسا للمجلس التشريعي الاحد القادم

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 15:39 )
رام الله- معا- شدد النائب د. عزيز دويك على أنه سيعود الأحد القادم لممارسة مهامه رئيسا للمجلس التشريعي.

وأشار دويك في تصريح صحافي وصل "معا" نسخة عنه إلى أنه وجه العديد من الدعوات لشخصيات سياسية فلسطينية وعربية وأوروبية وكذلك للنواب من كافة الكتل والقوائم البرلمانية للمشاركة في إعادة فتح مكتب المجلس التشريعي المغلق منذ ثلاث سنوات.

وكانت مصادر برلمانية كشفت أن دويك أرجأ استئناف عمله في المجلس التشريعي المقرر اليوم الأربعاء إلى يوم الأحد المقبل، بعد توافق مع كافة الكتل البرلمانية؛ "وذلك لتجنُّب حدوث توتراتٍ جديدةٍ على الساحة الفلسطينية".

وقال دويك: "نهدف من إعادة تفعيل مكتب المجلس التشريعي إلى انجاز مهمة جمع الفرقاء من أبناء شعبنا وتوحيد صفوفهم وبذل كافة المحاولات في سبيل تخطي كل العقبات التي يمكن أن تقف في طريق وحدتنا الوطنية".

وكان امين عام المجلس التشريعي ابراهيم خريشة، دعا أمس الثلاثاء النائب المحرر د. عزيز دويك الى عدم استخدام صفة رئيس المجلس التشريعي، معتبرا ان صلاحية رئاسته وهيئة رئاسة المكتب قد انتهت.

وقال خريشة: "إن دويك لا يستطيع مخاطبة اي كان او دعوة أي طرف على المجلس ومخاطبتهم بصفة رئيس المجلس".

وذات الإطار قال مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأنه جرى التوافق بين مختلف الكتل البرلمانية بما فيها فتح وحماس على عقد لقاء برلماني اليوم الاربعاء الساعة 12 ظهرا بهدف الوصول إلى صيغة من شأنها إعادة الاعتبار للمجلس التشريعي وعقد جلسة خاصة برئاسة د. عزيز دويك.

وأضاف المصدر في بيان وصل "معا" بان الأيام الماضية شهدت حراكاً ايجابياً في هذا الاتجاه حيث تم التوافق بين مختلف الكتل البرلمانية بان د. عزيز دويك هو رئيس المجلس التشريعي المنتخب وان تداعيات الانقسام يجب أن لا تمس شرعيته، فيما توافقوا على اخذ ذلك بعين الاعتبار واعتماد التوافق البرلماني بين الكتل هو السبيل لمنع إسقاط حالة الانقسام على المجلس.

وعلى صعيد آخر بارك دويك خطوة إعلان نتائج الثانوية العامة بشكل موحد بين الضفة والقطاع وقال: "نأمل أن تكون جاءت كخطوة على طريق الوحدة بين شطري الوطن".