الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير برنامج تكافل في الشمال يتفقد سير العمل في المشاتل الزراعية

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 12:43 )
غزة- معا- قامت إدارة برنامج تكافل لتوفير فرص العمل في شمال قطاع غزة بجولة ميدانية للعمال الذين تم فرزهم للعمل في المشاتل الزراعية وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة في الحكومة المقالة ويأتي ذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية عشر من البرنامج.

وتخللت الزيارة التعرف علي أهم الانجازات التي حققها عمال البرنامج من أعمال التنظيف والترتيب للشتلات الزراعية والأشجار الموجودة في المشتل، حيث يقوم عمال برنامج تكافل بمساعدة أصحاب تلك المشاتل بتعبئة مظاريف خاصة لزراعة الشتلات ومن ثم تأهيلها والاعتناء بها حتى تصبح شتلة كبيرة صالحة للزراعة في الشوارع والمنتزهات.

كما يقوم العمال بتنظيف تلك الأشجار والشتلات من الأعشاب التي تتجمع بجوار الشتلات والأشجار والتي تؤثر على سرعة نموها وخصوصا أن هناك طلب كبير علي هذه الأشجار لاستخدامها في زراعة الشوارع والطرقات لتزينها ضمن أعمال التزيين التي تقوم بها المؤسسات والبلديات لإعادة ترتيب وتزيين ما دمرته الحرب الأخيرة علي قطاع غزة قبل عدة أشهر.

من جانبه قال منسق اللجنة الإعلامية أحمد معروف أن عمال البرنامج ساهموا في الآونة الأخيرة في العديد من الأعمال ضمن المرحلة الثانية عشر، ومنها تنظيف وتزيين الشوارع والطرقات الرئيسية وأعمال إزالة دمار المساجد الذي خلفته الحرب الأخيرة على قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والبلديات في المنطقة الشمالية، وأعمال الزراعة ضمن المشاتل الزراعية التابعة لوزارة الزراعة.

وأثنى مطر على عمال البرنامج على جهودهم الجبارة والتي عملت علي رقمي العمل وسرعة انجازه حسب الخطة الموضوعة لانجاز أعمال البرنامج ولخدمة الشعب الفلسطيني.