الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تداولي في محافظة نابلس بشأن المرافق السياحية في المحافظة

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 13:50 )
نابلس- معا- عقد اجتماع تداولي في مقر محافظة نابلس ترأسته نائبة المحافظ عنان اتيرة وشارك فيه رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش ونائب شرطة المحافظة احمد ابو الرب ومدراء المؤسسات والوزارات الحكومية المعنية.

ووقد شاركت في الاجتماع الذي دعت له محافظة نابلس وزارة الصحة، ووزارة السياحة والاثار، ووزارة الحكم المحلي، والشرطة السياحية، ووزارة الشباب والرياضة، والدفاع المدني، والاتحاد الفلسطيني للرياضة، ومؤسسة المواصفات والمقاييس اضافة الى المستشارين القانونيين في عدد من الوزارات المذكورة وممثلون عن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحبت نائب المحافظ بالحضور واوضحت ان الهدف من هذا اللقاء التباحث في كيفية تحمل المسؤولية تجاه المرافق السياحية ولا سيما ان هناك مخالفات للقانون من قبل بعض اصحاب المرافق السياحية، مشددة على ضرورة الاتفاق على الية للعمل والرقابة متفق عليها من مختلف الجهات المعنية وما هي اللوائح التي يمكن الاستناد اليها مؤقتا ريثما تصبح هناك تشريعات معتمدة وواضحة.

وأوضحت ان محافظة نابلس خاطبت رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض والرئيس محمود عباس شارحة الاشكالية القائمة ومبينة الحاجة الماسة لسن تشريعات حول المرافق السياحية تحدد الجهات المختصة لمنح التراخيص وكذلك الجهة التي بمقدورها وقف الترخيص في حال المخالفات.

وبعد مناقشات مطولة ومعمقة لمختلف الاطراف المشاركة في الاجتماع تم الاتفاق على تشكييل ثلاث لجان اختصاصية ستقدم توصياتها للجنة الام في غضون اسبوع من تاريخ هذا الاجتماع، ليصار بعدها الى متابعة الاجتماعات بهذا الشأن بهدف الاتفاق على نظام ولائحة ناظمة متفق عليها يمكن من خلالها مراقبة المسسات القائمة وتصويب اوضاعها من جهة ومن جهة ثانية يمكن من خلالها منح التراخيص للمؤسسات او المرافق السياحية في المحافظة.