السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلائع التحرير الفلسطينية تنظم احتفالا بإنتهاء فعاليات مخيمها باريحا

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 13:58 )
اريحا- معا- نظمت طلائع التحرير الفلسطينية احتفالا جماهيريا بانتهاء فعاليات مخيمها الصيفي في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.

وحضر الاحتفال محمد السودي، وحسين العابد أعضاء المكتب السياسي للجبهة وممثل عن محافظ اريحا والاغوار هشام بالو، واعضاء اللجنة الشعبية بالمخيم وممثلي فصائل وقوى العمل الوطني بالمحافظة، وحشد من جماهير المحافظة واهالي المخيم وذوي الطلائع المشاركين بالمخيم.

وقدم الطلائع استعراض امام الجمهور تتقدمهم فرقة الكشافة لجبهة النضال الشعبي وطلائع التحرير الفلسطينية بفقرة " صرخة مخيم ".

والقى عضو اللجنة الشعبية في مخيم عين السلطان شحادة ابو الهيجا، كلمة حيا فيها جبهة التحرير الفلسطينية ومواقفها المنحازة دائما الى استقلالية القرار الوطني الفلسطيني والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها اهم انجازات المسيرة الكفاحية الوطنية الفلسطينية خلال مراحل النضال، واشاد بالعمل الكبير والمستوى الرائع والاداء المتميز للمشاركين في مخيم طلائع التحرير.

وخلال الاحتفال قدم المشاركون عدة فعاليات غنائية ملتزمة ولوحات تعبيرية.

والقى كلمة جبهة التحرير الفلسطينية، محمد السودي عضو المكتب السياسي للجبهة حيا فيها الحضور وخص محافظ اريحا واللجنة الشعبية بمخيم عين السلطان وقوات الامن الوطني لمساهمتهم الفاعلة في انجاح فعاليات مخيم طلائع التحرير الفلسطينية، كما توجه بالتحية لفصائل العمل الوطني بالمحافظة، وجماهير مخيم عين السلطان الذين قدموا الكثير في مسار العمل الوطني من اجل حرية الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما اثنى على الجهد الاستثنائي لقيادة اقليم اريحا في الجبهة من اجل انجاح فعاليات المخيم وتوجه بالتحية للطلائع المشاركين التسعين ولذويهم على ابداء روح التعاون، وكذلك الى لجنة الاشراف والاعداد الذين واصلوا جهودهم الاستثنائية لانجاح البرامج المتعددة وورشات العمل والنشاطات الدراسية والثقافية والرياضية والترفيهية، مشيرا الى ان الاطفال يستحقون كل الجهد من اجل اعدادهم الثقافي والوطني باعتبارهم بناة الدولة المستقلة القادمة، وكذلك رعايتهم الصحية والنفسية اسوة بباقي اطفال العالم.

واكد محمد السودي في كلمته على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام وتحشيد كل الطاقات في مواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى تهويد القدس وبناء المستوطنات ونهب الاراضي وهدم البيوت وعبرنة الاسماء التاريخية للمدن والقرى والبلدات الفلسطينية كتعبير صارخ عن عنصرية حكومة الاحتلال الذي يرى في حالة الانقسام والتشظي الفلسطيني الفرصة الذهبية لتنفيذ اطماعه ومآربه كأمر واقع يؤدي في نهاية المطاف الى وأد الحلم الفلسطيني في الاستقلال وبناء الدولة بعاصمتها القدس .

وفي ختام الاحتفال، كرم امين سر اقليم اريحا للجبهة غازي ابو الهيجا الهدايا التذكارية لكل من اللجنة الشعبية وتسلمها ابو محمد المدير الاداري ومسؤولة مكتب المرأة للجبهة امل ابو شوشه بشهادة تقديرية وثناء لجهدها المتميز، كما تم تكريم مسؤول شبيبة الجبهة بالمحافظة غازي الزين ومسؤول المكتب الطلابي مراد ابو شوشه والقائمين على المخيم.