السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية الفلسطينية تستقبل وفدا تضامنيا فرنسيا

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- استقبلت الاغاثة الزراعية في مقرها في مدينة رام الله وفدا فرنسيا تضامنيا يمثل ائتلاف كبير من المؤسسات وفعاليات نقابية واحزاب سياسية وحركات اجتماعية متضامنة مع الشعب الفلسطيني.

وقد قدم الوفد عرضا عن نفسة واهدافه وسبب زيارته الى فلسطين وفي التقديم عن نفسة قال الوفد انه تأسس في منتصف عام 2008 ويمثل 85 مؤسسة وتجمع في فرنسا ويهدف التجمع الى تنظيم وتصعيد العمل في مقاطعة اسرائيل، اما سبب الزيارة فهو الإطلاع عن قرب على نشاط جريسكو وتوفير المعلومات الدقيقية عن هذا النشاط من اجل استخدامها في حملة المقاطعة في فرنسا اولا ثم توسيع نطاق العمل ليشمل دول اخرى في اوروبا.

واشار الوفد ان برنامج مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية قد بدأ بنشاط واسع من قبل المؤسسات المشاركة في الإئتلاف والآن يجري التحضير لعقد مؤتمر في بداية اكتوبر القادم في فرنسا تحت عنوان ( مقاطعة اسرائيل ) يشارك فية نشطاء فلسطينيين ومتضامنين من دول مختلفة من اجل وضع الخطط العملية والتنسيق على المستويات المختلفة لزيادة الإهتمام في موضوع المقاطعة في جميع انحاء العالم.

وكان في استقبال الوفد منجد ابو جيش مدير دائرة الضغط والمناصرة ونظام عطايا مديرالابحاث والتقارير وعماد بدرة منسق الاغاثة في الداخل وعيسى الشتلة مدير اتحاد المزارعين الفلسطينيين.

وفي مداخلته أكد منجد ابو جيش على علاقات الصداقة التاريخية بين الشعب الفرنسي والشعب الفلسطيني والدور الذي تقوم به المؤسسات والاحزاب السياسة الفرنسية المساند للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمة ذلك برنامج مقاطعة المنتوجات الاسرائلية الذي يقوم به الائتلاف الفرنسي.

وقدم ابو جيش ملخص عن النشاطات المختلفة التي تقوم بها الاغاثة الزراعية والمؤسسات الشريكة (اتحاد المزارعين الفلسطينين ـ جمعية تنمية الشباب ـ جمعية المرأة الريفية ) في موضوع مقاطعة المنتجات الإسرائيلية على المستوى المحلي وعن اهمية الحملة ودورها في استهداف المؤسسات والفعاليات الاجتماعية والسياسية كالمؤسسات التعليمية كالجامعات والمدارس وتوعيتها وحثها على عدم شراء المنتوجات الاسرائيلية بالإضافة الى اللقاءات والاجتماعات مع اتحاد الصناعات الفلسطينية ودوره في ذلك واهمية زيادة جودة المنتج الفلسطيني من اجل منافسة المنتج الاسرائيلية وعن النشاطات المختلفة في الاسواق الفلسطينية في جميع المحافظات ومع التجار والمواطنين وتوعيتهم وحثهم في مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية.

وأشاد أبو جيش باهمية التعاون والتواصل مع مبادرة الحملة الفرنسية لمقاطعة المنتوجات الاسرائيلية وتطويرها لتشمل جميع الدول الاوروبية، مشيرا الى اهمية هذه المبادرات والفعاليات التي تساهم مساهمة جادة في تقصير عمر الاحتلال وهي الوسيلة الامضى والاقوى لانهاء الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية.