الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية في شمال غزة تنظم اعتصاماً للمطالبة بكسر الحصار

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- نظمت الكتلة الاسلامية في شمال قطاع غزة اليوم اعتصاماً حاشداً لطلاب المخيمات الصيفية بعنوان " انتصار غزة .. للقدس عزة " في عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا, وذلك للمطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

ورفع الطلاب المشاركون في الاعتصام شعارات تطالب بإنقاذ أطفال قطاع غزة من الحصار الاسرائيلي المشدد الذي يهدد حياة مئات الأطفال في غزة.

وألقى عبد اللطيف القانوع الناطق الإعلامي لحركة حماس في شمال غزة كلمة أمام الطلاب المشاركين قال فيها:" لقد خرجتم اليوم من وسط المعاناة والحصار لتقفوا على هذه الأرض لتعبروا عن رفضكم للحصار المفروض على شعبنا"، معتبرا أن من حق أطفال قطاع غزة العيش حياة كريمة وعزيزة تضمن كافة حقوقهم وامنهم، داعياً الشعب الفلسطيني إلى المزيد من الصمود أمام الحصار.

بدوره أكد تامر أبو علبة رئيس المخيمات الصيفية للكتلة الإسلامية في شمال القطاع أن هذا الاعتصام جاء بمشاركة 250 طالباً من طلاب مخيمات (انتصار غزة .. للقدس عزة ) رفضاً للحصار الاسرائيلي المفروض على اشعب الفلسطيني، مبينا أن الاعتصام يحمل رسالة إلى العالم بضرورة إعادة إعمار قطاع غزة المحاصر الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير وإعادة البسمة إلى وجوه الأطفال.

وطالب الطالب محمد الكحلوت في كلمة الطلبة المشاركين في الاعتصام المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان بفك الحصار عن قطاع غزة وإنقاذ الأطفال من الموت البطيء نتيجة اشتداد الحصار ونفاذ الأدوية من مستشفيات غزة.