الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة تربية الخليل: المدينة تعود للصدارة في نتائج الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 22/07/2009 الساعة: 15:44 )
الخليل - معا - اعلنت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو بأن المدينة حققت تفوقا متميزا خلال العام الحالي في نتائج امتحانات الثانوية العامة، مشيرة ان بعض المدارس قد حققت نجاحا بنسبة 100% في الخليل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مديرية التربية والتعليم في الخليل لاعلان النتائج بحضور حشد كبير من الصحافيين في مركز اسعاد الطفولة في الخليل.

وتوجهت مديرة التربية والتعليم بالشكر والتقدير لاسرة المكتب وطواقم التربية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات، وبالتهاني للطلبة الناجحين، وللذين لم يحالفهم الحظ ان يستمروا ببذل الجهود، ولرئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وبلدية الخليل لما قدموه من تسهيلات ولوسائل الاعلام.

وحول النتائج ونسب النجاح في الخليل، اضافت مديرة التربية والتعليم بأن نسبة النجاح في العلمي في مدينة الخليل 81% وفي الادبي الى 50% وفي الفرع التجاري الى 69% و 40 % في الفرع الصناعي، وبشكل عام وصلت نسبة النجاح في الخليل الى 60% ويذكر ان عدد المتقدمين في الخليل 3965 طالبا وطالبة في كل الفروع.

وحول حصول احدى الطالبات على المرتبة الاولى على مستوى الوطن قالت نسرين عمرو :" بان ذلك ثمرة جهود الطالبة والتي وضعت هدفا منذ بداية العام الدراسي للحصول على اعلى المراتب وفعلا حصلت وذلك نتيجة الاهتمام المتواصل من الهيئة التدريسية والادارية في المدرسة وكذلك لمتابعة المديرية بشكل عام في تحصيل الطلاب".