الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يرفض طلب السلطة الفلسطينية بتفكيك جدار الفصل

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 09:28 )
بيت لحم- معا- رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مطلباً للسلطة الفلسطينية بتفكيك وإزالة جدار الفصل، معتبراً أن هنالك أسباباً أمنية تستدعي بقاء الجدار.

جاء رفض نتنياهو أثناء جلسة للكنيست الاسرائيلي اليوم الاربعاء، بحثت خلالها الطلب الذي تقدمت به السلطة الفلسطينية من الولايات المتحدة الامريكية بممارسة ضغوطات على اسرائيل لازالة الجدار.

وقال نتنياهو: "اننا ننعم الان بهدوء بسبب وجود الجدار، وهذا ما يستدعي الابقاء عليه، ولا يوجد اي داع لاحد ان يطلب منا ازالة هذا الجدار الذي وجد لدواع امنية".

ونقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن نتنياهو قوله: "إن الهدوء والامن الذي تعيشه اسرائيل الان بفعل الجدار، ولكن نشاط الجيش واجهزة الامن الاسرائيلية كان لها ايضا دور في وقف العنف ضد اسرائيل"، مضيفاً "اننا نبارك ايضا النشاط الذي تقوم به اجهزة الامن الفلسطيني والتي كان لها ايضا دور في هذا الهدوء".

وأضافت الصحيفة أن اجتماع الكنيست الذي ناقش ايضا سياسة الحكومة الاسرائيلية بناء على طلب قدِّم من حزب كاديما الذي وصف نتنياهو بانه فاشل في قيادة حكومة اسرائيل وفقط يلعب في القضايا السياسية والاقتصادية.

وقد شهدت الكنيست هجوما عنيفا من قبل عضوة الكنيست داليه ايتسك "كاديما" على رئيس الحكومة الاسرائيلية واستخدمت عبارات قاسية في وصف نتنياهو ما دعا الاخير للرد عليها ايضا بصورة حادة.