الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي يشيد بجهود " اليونيسيف " خلال لقاءه مديرتها الجديدة في فلسطين

نشر بتاريخ: 22/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 00:35 )
رام الله- معا0- أشاد وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم بجهود صندوق الأمم المتحدة للطفولة " يونيسيف " وذلك خلال لقاءه مع ممثلة المنظمة الأممية في مكتبه برام الله السيدة جين جوف .

وفي بداية اللقاء رحب وزير الصحة بالسيدة جوف متمنيا لها طيب الإقامة في فلسطين وان تكون خير سفير ومناصر للطفولة الفلسطينية المعذبة جراء الاحتلال الإسرائيلي المتواصل وأثره المباشر على الطفل الفلسطيني من حيث نموه وسلوكه بشكل خاص والأسرة التي ينشأ فيها بشكل عام .
كما استعرض وزير الصحة لضيفته خلال اللقاء الوضع الصحي الفلسطيني الآني وخطة وزارة الصحة الإستراتيجية والتي تنفذ على قدم وساق نحو توفير الحق بالصحة لجميع فئات المجتمع الفلسطيني مستعرضا في الوقت ذاته المعوقات التي يتعرض لها النظام الصحي على الرغم من أن المؤشرات الصحية في فلسطين تعد الأفضل بالإقليم ،إلا أن ظروف الاحتلال تنعكس سلبا على تقديم الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني .

إلى ذلك أشاد وزير الصحة بتطور العمل والتعاون الوثيق بين وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة " اليونيسيف " والتي أثمرت بتقديم عدد من الخدمات الصحية النوعية والتي استفادت منها شرائح كبرى من الشعب الفلسطيني ، متطلعا في الوقت ذاته إلى زيادة التعاون البّناء في هذا المجال .

بدورها أعربت السيدة جوف عن سعادتها بوجودها في فلسطين ولقاءها وزير الصحة ، حيث عرضت نبذه عن فترة عملها السابقة في عدد من دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية وأخرى من دول الإقليم ، مبدية في نفس الوقت استعداد اليونيسيف لزيادة المشاريع المشتركة مع وزارة الصحة واستغلال خبراتها الذاتية الطويلة المتراكمة في هذا المجال نحو الاستفادة منها هنا في فلسطين.