الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك يعقد سلسلة ورش عمل حول حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 09:41 )
غزة- معا- عقد منتدى شارك الشبابي ورشة عمل حول حقوق الإنسان بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وذلك ضمن المرحلة الأولى من مشروع "إعلاميون شباب من اجل حقوق الإنسان"، في مقر المركز وسط مدينة غزة.

وتركزت الورشة التي ألقاها الناشط الاجتماعي محمود الإفرنجي من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حول الحق في التجمع السلمي، بمشاركة 30 متطوع من طلاب وخريجي كليات الإعلام في قطاع غزة.

وأوضحت نادين فارس منسقة المشروع من منتدى شارك إن مشروع "إعلاميون شباب من اجل حقوق الإنسان" والممول من المفوضية الأوربية يستهدف تدريب 180 شاب وشابة من طلاب وخريجي كليات الإعلام في كلا من قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت فارس"المشروع يتضمن في مرحلته الأولى تدريب الطلاب والخريجين من خلال عقد ورش عمل إعلامية وحقوقية من اجل توعية الطلاب الإعلاميين بمبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية".

وأضافت "كما يهدف المشروع إلى تهيئة الشباب والإعلاميين لاستخدام أدوات الإعلام الحديثة للعمل على الضغط والمناصرة وتسليط الضوء على قضايا الشباب وانتهاكات حقوق الإنسان بالمجتمع الفلسطيني".

وكان المنتدى قد عقد ورشة أخرى بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ضمن نفس المشروع حول الشرعة الدولية لحقوق الإنسان ومفهوم الديمقراطية والمشاركة السياسية بحضور الناشط الاجتماعي صلاح أبو حطب من وحدة إدارة الديمقراطية في المركز.