السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشبال والزهرات في طولكرم تنظم عدة فعاليات

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 10:25 )
طولكرم - معا - نظمت مؤسسة الأشبال والزهرات التابعة لحركة فتح في مخيم " شعلة القدس – ذنايه " شرق طولكرم، يوم تفريغ نفسي للمشاركين، حيث تم عرض عدة قضايا تم اشراك اشبال وزهرات المخيم في مناقشتها، بالاضافة الى فقرات فنية وترفيهية وتقديم صيحات المخيم.

وبدأت الدعاية الانتخابية في المخيم تمهيداً لعقد مؤتمر القدس والعودة، حيث تم ترشيح خمسة عشر شبل وزهرة من مخيم شعلة القدس، وستبدأ الانتخابات صباح يوم الأحد 19/7/2009 علماً بأن الانتخابات لهذا المؤتمر ستبدأ اليوم في كافة مخيمات الأشبال والزهرات.

وقام امين سر حركة فتح في منطقة عنبتا بزيارة تفقدية لمخيم " انوار القدس – عنبتا " التابع لمؤسسة الأشبال والزهرات – اقليم طولكرم، وتحدث للمشاركين عن تاريخ حركة فتح والسلوكيات والأخلاقيات التي يجب ان يتحلى بها الأشبال والزهرات في الحركة، مشدداً على ضرورة عقد مؤتمر القدس والعوده لتكريس مفهوم الديمقراطية وتعزيز دور الأشبال والزهرات في القيادة وممارستهم لها واشراكهم في صنع القرار وتقوية مهاراتهم القيادية والتظيمية.

وفي سياق آخر، أختتمت مؤسسة الأشبال والزهرات انتخابات (مؤتمر القدس والعودة) في محافظة طولكرم.
وجاءت هذه الخطوة لتكريس مفهوم الديمقراطية والمواطنة لدى الأطفال، من خلال اجراء انتخابات في جميع المخيمات التابعة للأشبال والزهرات، حيث تم انتخاب التالية اسماءهم :

1. باقه الشرقيه - شموع القدس " باسل عماد يوسف عمر، وقاسم عزمي ذياب اشقر "
2. عنبتا – أنوار القدس " خالد مأمون نايف فقها، ونوران هاشم راجح عمر "
3. شويكه – البراق " امير غسان فارس فقها، ونور محمد رشيد غانم "
4. نزلة عيسى – جبل المكبر " محمد ياسر محمد مرعي، واحمد دواس محمد علوش "
5. ذنابه – شعلة القدس " سعيد وليد سعيد زبيدي، واسيل وائل حسين الشيخ يوسف "
6. بلعا – زهرة المدائن " ايناس معين محمد زريقي، وبشرى محمد رشيد عمير "