الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تشاوري في بلدية اريحا حول نقل سوق الخضار المركزي الى مقر جديد

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 14:33 )
اريحا- معا- ناقشت بلدية اريحا صباح اليوم مع حشد من المزارعين والتجار الاستعدادات الجارية لنقل سوق الخضار المركزي الى مقره الجديد جنوب شرق المدينة، بحضور الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية والمحافظ كامل حميد وقائد الشرطة المقدم محمود صلاح الدين ومازن الدباغ من مؤسسة الانيرا.


وقال رئيس البلدية المحامي حسن صالح الذي افتتح اللقاء في قاعة البلدية ان هذا المشروع جاء بناءا على تخطيط مسبق حيث أخذ بعين الاعتبار التوسع العمراني للمدينة الى جانب اختفاء ظاهرة الاكتظاظ والازمة المرورية التي يسببها السوق الحالي القريب من وسط المدينة.

واستعرض رئيس البلدية امام المزارعين والتجار ايجابيات السوق الجديدة من حيث الموقع والية العمل المتطورة التي تحفظ الخضار والفواكه من التلف اذا ما تأخرت عن التصدير للسوق المحلي، داعيا الجميع للتعاون من أجل نجاح المشروع، داعيا بذات الوقت المزارعين لتقديم ملاحظاتهم بشكل بناء حول المشروع ليتم النظر فيها.

من جهته شدد الدكتور صائب عريقات على أهمية المشروع حيث دعا الى دراسة موضوع النقل من قبل لجنة تشكل من الجهات المعنية تاخذ جميع الاعتنبارات التي تتعلق بالمزارع وكافة الجهات، مضيفا ان مسيرة التنمية تتطلب تضافر جهود الجميع والتعاون من اجل تحقيق الأهداف.

واستمع المسؤولون الى اراء المزارعين حول نقل السوق ومن ثم الاجابة عليها، هذا ويهدف سوق الخضار الجديد الى تسهيل عملية الدلالة والتسويق المنظم للمنتجات الزراعية وتوفير أماكن مناسبة لحفظ الفائض من المنتجات الزراعية ويوفر امكانية لبناء ثلاجات لحفظ المنتجات الزراعية وتوفير مكان للبيع بالمفرق ايضا ومواقف امنة للسيارات، ومكان مخصص للتحميل والتنزيل حيث يوفر وقت المزارع الى جانب جميع خدمات البنية التحتية والكافتيريا حيث يضم المشروع عشرين محلا بمساحة 41 متر مربع لكل محل.