الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تختتم مؤتمر العلوم الصحية والتحديات المستقبلية

نشر بتاريخ: 19/03/2006 ( آخر تحديث: 19/03/2006 الساعة: 12:04 )
رام الله- معا- اختتمت جامعة القدس مؤتمر مجمع العلوم الصحية الذي استمر مدة يومين بمشاركة واسعة من أطباء وباحثين فلسطينيين واجانب اضافة الى شركات طبية وشركات دوائية محلية, حيث تم خلاله عرض ابحاث ودراسات في مجال الطب والصيدلة والعلوم الطبية والصحة العامة.

وكان الدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس افتتح المؤتمر الذي عقد تحت عنوان "العلوم الصحية والتحديات المستقبلية" بكلمة أكد فيها على دور المؤسسات الطبية في خدمة المجتمع المحلي، والدور الذي تقوم تضلع به جامعة القدس في هذا الاتجاه.

وشهدت فعاليات اليوم الأول عرض بحث للدكتور كولن كرين رئيس مؤسسة نورث ديك بارت للأبحاث الصحية من بريطانيا بعنوان "العلم الالكتروني في التعليم الطبي".

كما عرضت أبحاث رئيسية أخرى منها بحث بعنوان "علاج مرض سرطان السل الرئوي الصغير" للبروفيسور عراقي الأصل أميركي الجنسية يحيى الصراف, وبحث للدكتورة فارسين أغابكيان بعنوان"دور المؤسسات الفلسطينية الطبية في التخطيط الصحي".

وعقدت أيضا ندوات أخرى تناولت 18 ورقة بحثية لأكاديميين وباحثين في مجالات المهن الصحية والطب والصحة العامة.

وتأتي أهمية انعقاد المؤتمر في جامعة القدس نتيجة خبرتها الواسعة في المجالات البحثية والأكاديمية في كافة مجالات القطاع الصحي والطبي نظراً لتوفر كامل التخصصات في الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية الأخرى والطب العدلي.