الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعابة الرئيس- الاحتفال بتخريج منتسبي الدورة الاولى للضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 22:36 )
اريحا -معا- احتفل اليوم بتخريج منتسبي الدورة التأسيسية الأولى للضابطة الجمركية، تحت رعاية الرئيس محمود عباس ، وحضر حفل التخريج الذي أقيم في مدرسة تدريب الأمن الوطني في النويعمة، الدكتور صائب عريقات مندوبا عن الرئيس أبو مازن، ومفوض التوجيه السياسي اللواء مازن عزالدين والعميد خليل الجمل مدير عام هيئة الإمداد والتجهيز، والعميد جهاد الجيوسي سكرتير الرئيس للشؤون العسكرية، والعميد خالد أبو كامل قائد منطقة أريحا والأغوار.

ونقل الدكتور صائب عريقات توجيهات الرئيس محمود عباس لخريجي الدورة التأسيسية الأولى لمنتسبي الضابطة الجمركية للعمل الجدي والملتزم لبسط النظام وان سيادة القانون والنظام هما أساس دولة المؤسسات ويختصران الكثير من الوقت لإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف ، كما حث عريقات الخريجين في كلمته التي ألقاها نيابة عن الرئيس محمود عباس على حماية المشروع الوطني وحماية المواطن الركيزة الأساسية للدولة المستقبلية، مؤكدا على الخريجين بان يحرصوا على خدمة شعبهم وان يكونوا الأوفياء لكل الشهداء والأسرى ومن سبقوهم بالعطاء للوطن والشعب.

وتحدث اللواء يونس العاص رئيس هيئة تدريب قوات الأمن الوطني والشرطة عن حرص وخطط السلطة الوطنية وهيئة التدريب على الاستمرار في التدريب والتأهيل ورفع كفاءة أداء رجال المؤسسة الأمنية بما يخدم الوطن.

وتطرق المقدم غالب ديوان رئيس الضابطة الجمركية الفلسطينية إلى الشوط الكبير الذي قطعته مؤسسة الضابطة الجمركية في هذه المجال وعزمها مواصلة التدريب والتأهيل لإفرادها وضباطها لحماية المواطن الفلسطيني والاقتصاد الوطني، بالتعاون مع كافة الأجهزة والمؤسسات كل حسب الاختصاص.

وتطرق العقيد ركن أول تدريب في مدرسة التدريب محمد سليمان للمساقات النظرية والعملية التي تلقها الخريجون في العلوم العسكرية والانضباط وفي مجال عملهم التخصصي كضابطة جمركية طيلة الأشهر الثلاث فترة التدريب.

من جهته أوضح آمر المدرسة العميد محمد أبو العدوس عن الدور الذي تقوم به المدرسة في تدريب وتأهيل الكادر الفلسطيني. وقدم 96 خريجيا بعضا من العروض العسكرية والمهارات التي تلقوها أثناء التتريب. وتولى عرافة الحفل النقيب بسام زريقات والرائد محمد عابد.