الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يرعى حفل تخريج مخيم القدس والعودة الاول للشبيبة الفتحاوية

نشر بتاريخ: 23/07/2009 ( آخر تحديث: 23/07/2009 الساعة: 23:01 )
اريحا-معا- اثنى اللواء توفيق الطيراوي، رئيس المجلس الاستشاري للأكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية على مكانة ودور حركة التحرير الوطني "فتح " واصفا اياها بانها دائما قوية بكوادرها التنظيمية منذ انطلاقها عام 1965، وأنها هي حامية الحلم والمشروع الوطني الفلسطيني، وكانت ولا زالت تمد يد الشراكة لكل الأحزاب والفصائل الفلسطينية للعمل على تحقيق الأهداف المنشودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

جاء ذلك في حفل تخريج دورة القدس والعودة الأول الذي عقد في مسرح الأكاديمية ظهر اليوم، بمبادرة من حركة فتح اقليم جنين وبالتعاون مع الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية .

وشدد اللواء الطيراوي أن المؤتمر السادس يجب أن يصحح الأوضاع من اجل تجديد قوة الحركة، قائلا:"لأنه لا وحدة وطنية ولا استقلال بلا فتح الموحدة".

وتطرق اللواء في كلمته إلى الأكاديمية قائلا أنها جامعة فلسطينية بكل ما فيها من كوادر ومدرسين وطلاب، وأنها تعتمد على الكادر الفلسطيني في كل شيء، وهي من أجل بناء المؤسسة الأمنية الفلسطينية على أسس علمية سليمة، كما أعلن اللواء الطيراوي عن بدء التسجيل للبكالوريوس في الأكاديمية في لبرنامجي علم نفس أمني وإدارة نظم المعلومات.

وفي كلمتة التي ألقاها وائل جرادات نيابة عن إقليم فتح جنين قال :"أننا لا يسعنا في هذه اللحظات إلا أن نشكر الأكاديمية على ما قدمته من تعاون منقطع النظير، وكل من ساهم في إنجاح الدورة وعلى رأسهم معالي اللواء توفيق الطيراوي وإدارة الأكاديمية والهيئة التدريسية وكافة دوائر الأكاديمية".

وألقى احد الطلبة كلمة الخريجين عبر فيها عن امتنانهم للأكاديمية وعن حجم الاستفادة من الدورة.

وهدفت الدورة والتي استمرت أسبوعا كاملا إلى إكساب المشاركين مهارات تثقيفية في عدة محاور أهمها تاريخ الثورة والنضال الفلسطيني والعلاقات العامة، والعمل التنظيمي، كما تم استضافة عدد من أعضاء المجلس الثوري وشخصيات أخرى، وقام محاضرون من كادر الأكاديمية التدريسي بإعطاء محاضرات حول محاور الدورة، وتم عرض أفلام هادفة موجهة للطلبة.

وحضر حفل التخريج الدكتور نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية والدكتور كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية والمحامي صائب نظيف أمين سر إقليم فتح أريحا.

وقدم إقليم فتح جنين درعا تقديريا للواء الطيراوي لدوره البارز في بناء الأكاديمية ورعاية الشبيبة الفتحاوية، كما تم توزيع الشهادات على الخريجين الذين بلغ عددهم 70 طالبا بين طالب ثانوي وطالب جامعي.