الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاوضاع في سجن إيشل تزداد صعوبة وإدارة السجن تضيق الخناق على الأسرى

نشر بتاريخ: 19/03/2006 ( آخر تحديث: 19/03/2006 الساعة: 12:43 )
غزة- معا- أفاد الأسرى في سجن إيشل خلال زيارة لمحامي مركز رسالة الحقوق أحمد الخطيب لهذا السجن أن الأسرى قد قرروا مقاطعة الشراء من الكنتينة العامة في السجن بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار السلع والمواد الأساسية.

كما أفاد الأسرى بأنهم ينوون القيام بخطوات تضامنية مع الأسرى في أقسام العزل الانفرادي، كوسيلة للضغط من أجل إخراجهم من العزل، يذكر أن اتفاقاً سابقاً بين مصلحة السجون وقيادة الحركة الأسيرة نص على إلغاء عقوبة العزل الانفرادي إلا أن مصلحة السجون وكعادتها تتنصل من جميع الاتفاقات المبرمة.

وأفاد الأسرى في قسم عزل إيشل أن قوات من الوحدة الخاصة المعروفة باسم "المتسادا" قامت خلال الأسبوع الماضي باقتحام قسم العزل وسط إطلاق أعيرة مطاطية مما أدى إلى إصابة الأسير طارق الرجبي بخاصرته.

وأفاد الأسرى الذين التقاهم محامي مركز رسالة الحقوق أحمد الخطيب أن الهدف من عملية الاقتحام كان التعرض للأسير يحيى السنوار، وعلى إثر ذلك قام الأسرى بخطوات احتجاجية مما استدعى طلب اللقاء بممثل الأسرى مع قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال حيث طلب الأخير من الأسرى وقف احتجاجهم على أن يتعهد لهم بعدم تكرار هذه الحادثة.

وطالب الأسرى المؤسسات الحقوقية التدخل للضغط على مصلحة السجون بالسماح لطبيب مختص بزيارة الأسير المصاب طارق الرجبي وتقديم العلاج ومتابعة حالته الصحية الناتجة عن إصابته خلال عملية الاقتحام.