الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة المخيمات الصيفية في القدس

نشر بتاريخ: 24/07/2009 ( آخر تحديث: 24/07/2009 الساعة: 17:11 )
القدس - معا - ياسين الرازم - عقد ظهر أمس الخميس في مكتب وكالة بيت مال القدس الشريف اجتماع حضره مندوب الوكالة في القدس عبد الرحيم بربر وأعضاء لجنة المخيمات الصيفية بالوكالة محمد الغول ، عماد قراعين ، ياسين الرازم . وجرى في الاجتماع تقييم سير المخيمات الصيفية المدعومة من قبل الوكالة بالقدس وأبدت اللجنة عن رضاها على سير الغالبية العظمى من المخيمات وأشادت بدرجة التزام إدارات هذه المخيمات بالتعليمات والإرشادات الإدارية والفنية والمالية ودونت بعض الملاحظات والاقتراحات والتي سيتم العمل بها في المستقبل .
كما وتم الاتفاق على الاجتماع مع مسؤولي المخيمات الصيفية الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت في مقر نادي جبل الزيتون لمناقشة الترتيبات والتحضيرات لإقامة الحفل المركزي لاختتام المخيمات الصيفية الخاصة بوكالة بيت مال القدس الشريف والذي سيقام في السادس من شهر آب القادم في قاعة نادي جبل الزيتون .

مخيم سلوان يزور قرية النبي صمويل
قام المخيم الصيفي للفتيات في المركز النسوي الثوري سلوان التابع لمخيمات وكالة بيت مال القدس الشريف بزيارة لكل من قرية النبي صموئيل وقرية لفتا وقرية صوبا وقرية الصطاف ورافقهم في هذه الجولة المرشدة منال سويطي، وتأتي هذه الجولة بتمويل من الائتلاف الأهلي ضمن سلسلة زيارات يقيمها الإئتلاف لأطفال المخيمات الصيفية . وقد أكدت عبير زياد رئيسة الهيئة الإدارية للمركز النسوي على أهمية الزيارات للقرى المهجرة وضرورة توعية الجيل الناشئ بالتاريخ الفلسطيني وشكرت الإئتلاف على مبادرتهم البناءة . وقد شكرت سعدية أبو ارميلة مديرة المخيم وكالة بيت المال وخاصة السيد عبد الرحيم بربر على اهتمامه بالمخيمات الصيفية في مدينة القدس ورعايتهم لها .ويذكر أن هذا المخيم يضم ستين فتاة تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عام وهو الأول من نوعه في منطقة الثوري .