الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة العشرات بحالات اختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 24/07/2009 ( آخر تحديث: 24/07/2009 الساعة: 16:25 )
رام الله- معا- اصيب العشرات بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية في مسيرة بلعين الاسبوعية ضد الجدار ظهر اليوم الجمعة.

وخرج أهالي قرية بلعين بعد صلاة الجمعة اليوم في مسيرة شارك فيها مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بسياسة الاحتلال.

وقد شارك أيضا وزير الدولة لشؤون الجدار ماهر غنيم، حيث استمع لشرح واف من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار عن تجربة بلعين النضالية وأخر تطوراتها ومستجداتها، وقد أكد الوزير على دعم الحكومة للمقاومة الشعبية، مشيرا أنه لن يكون هناك مفاوضات في ظل وجود استيطان وجدار.

وقد انطلقت المسيرة من مركز القرية جاب المتظاهرون خلالها شوارعها واتجهوا بعد ذلك نحو الجدار محاولين العبور إلى أرضهم، وعند وصولهم قام أحد المتظاهرين بالقاء كرة قدم على الجنود، حيث رد الجنود مستخدمين اسلحتهم، وقد تمكن المتظاهرون من الوصول إلى منطقة الجدار وقد ساروا بمحاذاته وهم يرددون الهتافات ضد جنود الاحتلال وسياستهم العنصرية من خلال قيامهم بقمع المتظاهرين، حيث اطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز السام.