الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: انجاز مراكز مصادر الشباب خطوة على طريق خلق قيادات شبابية

نشر بتاريخ: 24/07/2009 ( آخر تحديث: 24/07/2009 الساعة: 18:37 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - اقامت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مراكز مصادر الشباب يوم امس حفلا وداعيا للسيد ثوماس جوهانس، مدير مكتب التعليم في الوكالة الاميركية للتنمية، في مقر مؤسسة شباب البيرة، بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، وممثلين عن مراكز المصادر في كل من: نابلس ورام الله والبيرة والخليل.
واستهل الحفل بالترحيب بثوماس جوهانس والثناء على دوره في ميلاد مشروع مراكز مصادر الشباب وتطوره والتي ساهمت بخلق قيادات شابة في عدة مجالات، رياضية وثقافية وتعليمية.
وحيا ابو زيد السيد ثوماس على جهوده الدؤوبة وقال: نلتقي اليوم كي نكرم احد المبادرين الى انبثاق فكرة مراكز مصادر الشباب، والتي اصبحت انجازا فلسطينيا شبابيا يعتد به، مشيرا الى ان المشروع يعتبر من اهم ما انجزته المؤسسات الدولية الشريكة.
واشاد بخبرات وامكانيات ثوماس وقال: كان دائم الانغماس والتفاعل مع المشروع حتى استطاع الوقوف على اقدامه وطالب باستمرار الاهتمام والتواصل مع مراكز مصادر الشباب نظرا للاهداف المهمة والواعدة التي نتطلع الى تحقيقها ومن ابرزها: اعداد قيادات سياسية ورياضية وثقافية وتعليمية، قادرة على احتلال ارفع المراكز في وطنها.
وطالب الوكيل باستكمال المبنى المركزي لمراكز مصادر الشباب في مجمع ماجد اسعد بمدينة البيرة كي نفاخر به كصرح شبابي غير مسبوق على مستوى الوطن العربي.
وثمن عاليا دور الاندية والمؤسسات ذات العلاقة، والتي تفاعلت واثرت المشروع وساهمت في ابرازه الى حيز الوجود، واكد ان النتائج والمخرجات المترتبة على مراكز المصادر ستتجلى بوضوح خلال عامين، مشيرا الى ان ثلاثين ناديا سوف تتبع المشروع وستحظى بالدعم والمساندة والرعاية.
واعتبر عزام اسماعيل في كلمة له نيابة عن المراكز المستفيدة: ان انجاز المشروع يشكل قفزة نوعية للشباب واشاد بدور ثوماس قائلا: اننا سنفتقد شخصا عزيزا يتمتع بالامكانيات والخبرات والطاقة على العمل واشار الى ان الشعب الفلسطيني يتطلع بصدق الى سلام عادل وشامل ومُشرف والى اقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
وشكر ثوماس وزارة الشباب والرياضة على دورها المحوري في انجاح مشروع مراكز المصادر الشبابية وقال: ان هذا المشروع ينفذ في مائة بلد في العالم واكد ان الرئيس اوباما متحمس جدا للمشروع وعلى وجه الخصوص في فلسطين.
واشاد بالفترة التي عمل فيها بفلسطين على مدار عامين لا سيما في قطاعي الشباب والتعليم وابدى استعداده بالمساعدة في أي وقت رغم انتقاله للعمل في واشنطن واعقب الكلمات تكريم ثوماس من قبل وزارة الشباب والرياضة ومركز نابلس ورام الله والبيرة والخليل.