السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاكاديمية الامنية تبدأ بقبول طلبات التسجيل لبرنامجي بكالوريوس

نشر بتاريخ: 25/07/2009 ( آخر تحديث: 25/07/2009 الساعة: 16:06 )
اريحا - معا - بدأت الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم السبت بقبول طلبات التسجيل للالتحاق ببرنامجي "علم النفس" و"إدارة نظم المعلومات" اللذان طرحتهما الأكاديمية في العام الدراسي الجديد، بحيث يتم قبول الطلبة ضمن الأولويات والمعايير التي تحددها وزارة التربية والتعليم العالي من حيث والمعدلات والمتفوقين من أبناء المحافظات، وأفضلية نسبية لأبناء محافظة أريحا والأغوار يضاف إلى ذلك شرطي اللياقة البدنية والوضع الصحي للمتقدمين.

ومنذ الصباح استقبلت الأكاديمية أعدادا من الطلبة الراغبين بالالتحاق بالأكاديمية من كلا الجنسين، حيث عمل قسم القبول والتسجيل على توزيع الطلبات وتسجيلها، إضافة إلى تجهيز قاعات للاستقبال.

وقد أعلنت الأكاديمية أن شروط القبول فيهما فعلى المتقدم أن يكون فلسطيني الجنسية، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة للعام الحالي أو عام سابق فقط، وبمعدل لا يقل عن 65% لدراسة علم النفس من التخصصين العلمي والعلوم الإنسانية، و70% لدراسة بكالوريوس إدارة نظم المعلومات من التخصصين العلمي والعلوم الإنسانية، أو 75% من التخصص المهني "صناعي وتجاري".

وفي لقاء مع المعلم عبد الله علي اعمر من مخيم نور شمس في محافظة طولكرم قال :" أنه مما يدخل البهجة والسرور إلى القلب أن ترى مثل هذه التحضيرات للطلبة وأولياء امور الطلبة في مؤسسة تعليمية راقية كالأكاديمية من حيث السهولة في التعامل والتوجيهات وعمل الفريق الواحد عند الموظفين".

وفيما يخص موعد التسجيل أعلنت إدارة الأكاديمية عن أن آخر موعد لاستلام الطلبات هو حتى يوم السبت القادم الموافق 01/08/2009، على أن يكون اليوم الأحد التالي هو موعد استكمال الأوراق الثبوتية وإجراء الفحص الطبي للمتقدمين والمتقدمات.