السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية تنظم احتفالا مركزيا في طولكرم

نشر بتاريخ: 25/07/2009 ( آخر تحديث: 25/07/2009 الساعة: 20:51 )
طولكرم -معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، احتفالا مركزيا في قاعة القدس الخارجية "مجمع سرايا سيرين" في طولكرم إحياء للذكرى السابعة لتأسيسها، بحضور أمينها العام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، وممثل عن المحافظ وممثل عن البلدية وممثلين عن المؤسسات الاكاديمية وعن الفصائل والمؤسسات الوطنية والمجالس المحلية وعدد من قيادات وكوادر وأعضاء وأنصار الحركة في المحافظة.

وحيا النائب البرغوثي في كلمته طولكرم بلد النضال، والشهداء، ومنهم الشهيد عبد الرحيم الحاج محمد والشهيد ثابت ثابت، موجها التحية ايضا الى عائلات الأسرى والأسيرات والشهداء والجرحى والى أهالي طولكرم وقراها ومخيماتها على صمودهم وتضحياتهم ضد الاحتلال وإجراءاته.

وقال البرغوثي إن شعبنا الفلسطيني يتعرض اليوم لأخطر مخطط إسرائيلي يستهدف وجوده وقضيته الوطنية من قبل حكومة يمينية متطرفة لا تريد السلام وتسعى الى فرض الاستسلام على شعبنا.

وأضاف البرغوثي :"إن شعبنا لن يقبل بأقل من دولة فلسطينية على كامل الأراضي المحتلة عام 67 بما فيها القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المنشودة وكنس المستوطنات بالكامل وتحقيق حق عودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها وان محاولات حكومة نتنياهو لاستبدال فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة بحكم ذاتي هزيل وتنكرها لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وسعيها لكسب التأييد للدولة اليهودية ستبوء بالفشل ..

وأكد البرغوثي أن المجتمع الدولي مطالب أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته تجاه ما تقوم به إسرائيل من تهويد للقدس ونهب للأراضي الفلسطينية ورفضها تجميد الاستيطان عبر فرض عقوبات عليها، وانه بدون ذلك لا يمكن ردع حكومة يستظل بظلها غلاة التطرف في إسرائيل.

وأشار النائب مصطفى البرغوثي إلى مخاطر المخططات التي تنفذها حكومة نتنياهو واستغلالها حالة الانقسام المؤذي في الساحة الفلسطينية لتمرير تلك المخططات التوسعية والإجهاز على مشروعنا الوطني وتهويد القدس التي تتعرض لأخطر هجمة استيطانية منذ احتلالها عام 67.

وقال البرغوثي انه ما من مخرج من الازمة الراهنة التي تعيشها الساحة الفلسطينية سوى استعادة الوحدة الوطنية فورا وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية الضيقة والعمل على إنشاء قيادة وطنية موحدة واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على اسس ديمقراطية مؤكدا أن حالة الانقسام ألحقت ضررا فادحا بالقضية الفلسطينية ونضال شعبنا العادل .

وشدد البرغوثي على ضرورة إسناد شعبنا الفلسطيني ومقاومته الشعبية والعمل على تخفيف الأعباء عن الفئات الفقيرة والمهمشة وإنشاء صندوق الطالب الجامعي لدعم الطلبة ودعم المواطنين وإسناد مناطق الجدار والاستيطان والالتفات إلى هموم وآلام ومعاناة شعبنا .

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه آن الأوان لتبني استراتيجية وطنية تجمع ما بين المقاومة الشعبية وتعزيز صمود المواطنين ، وتوسيع حركة التضامن الدولية، وتحقيق الوحدة الوطنية وإنشاء قيادة وطنية موحدة وإغلاق ملف الاعتقال السياسي.

واعرب البرغوثي عن تهانيه لطلبة التوجيهي وخريجي الجامعات، موجها التحية الى امهات وآباء الطلبة والى معليمهم على هذا الانجاز الذي تفخر به فلسطين .

وأعرب خالد الزغل في كلمة له نيابة، عن محافظ طولكرم عن تهانيه للمبادرة في ذكرى تأسيسها، مشيرا إلى الدور الوطني البارز الذي تقوم به إلى جانب الفصائل الأخرى والدور الوطني للنائب مصطفى البرغوثي في النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان خاصة في نعلين وبلعين وفضحه الممارسات العنصرية الاسرائيلية في المحافل الدولية.

وأشار الزغل إلى ما تتعرض له محافظة طولكرم من هجمة استيطانية إسرائيلية إلى جانب جدار الفصل الذي التهم معظم أراضي المحافظة.

كما اشاد الزغل بالعلاقة الطيبة التي تربط فصائل العمل الوطني في المحافظة والتعاون البناء بينها وبين المحافظة.

وأعرب صائل خليل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني عن تهانيه لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في الذكرى السابعة لتأسيسها.

ودعا خليل إلى إنهاء حالة الانقسام في الساحة الفلسطينية، واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخططات الإسرائيلية، وما يتعرض له شعبنا جراء الاحتلال والعدوان والاحتكام إلى رأي الشعب عبر إجراء الانتخابات كمخرج من الوضع الراهن.

وأشاد خليل بالجهود الوحدوية التي تبذلها المبادرة الوطنية وسعيها الدؤوب إلى إسناد صمود شعبنا .

وكان عبد الكريم عودة من قادة المبادرة في المحافظة ألقى الكلمة الافتتاحية للاحتفال التي رحب فيها بالمشاركين، مستعرضا دور المبادرة في التنسيق الفصائلي في المحافظة وجهودها من اجل رأب الصدع في الساحة الفلسطينية.

وألقى ابراهيم ابو خضره كلمة خريجي الجامعات فيما القت سماح الخطيب كلمة طلبة التوجيهي الناجحين من أعضاء المبادرة وأنصارها والذين جرى تكريمهم من قبل المبادرة خلال الاحتفال.

وجرى في ختام الاحتفال تكريم 150 طالبا وطالبة ممن نجحوا في التوجيهي وخريجي الجامعات و 30 مؤسسة في المحافظة .

هذا وتخلل الاحتفال فقرات فنية ودبكات شعبية قدمتها فرقة مركز الشباب المجتمعي في كفر اللبد في المحافظة.