الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم: مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 02:03 )
بيت لحم -معا- يبدأ اليوم الاحد بالجامعة العربية في القاهرة أعمال الدورة 82 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة وتستمر خمسة ايام ، وتناقش التطورات السياسية الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وصرح السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد بالجامعة العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بأن القضايا الأساسية التي سيناقشها المشاركون في المؤتمر تشمل التصعيد غير المسبوق في وتيرة الاستيطان الإسرائيلي، وخاصة في مدينة القدس المحتلة ومحاولات طمس هويتها العربية.

وقال ان المؤتمر سيناقش ايضا استمرار إسرائيل في بناء جدار الفصل، ومصادرة الأراضي الفلسطينية الخاصة والعامة وتطورات أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، وما تقدمه هذه الدول من خدمات لهم، ومتابعة الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين(أونروا) وسبل تمكين هذه الوكالة من مواصلة مهامها بعد تعرضها لأزمة مالية.

وأضاف السفير محمد صبيح أن المؤتمر سيستعرض جهود الأمانة العامة لتوفير الدعم المالي لموازنة السلطة الوطنية الفلسطينية، وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني والدور الهام الذي تقوم به الجامعة العربية في هذا الشأن.

يشارك في أعمال هذه الدورة ممثلون للجهات المعنية في كل الأردن وسوريا وفلسطين ولبنان ومصر.