الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبعاد الثقافي يشارك بمتمر وزارة الثقافة للمؤسسات والمراكز الثقافية

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 07:48 )
رام الله -معا- شارك مركز أبعاد الثقافي للإحياء والتجديد، ببحث علمي في المؤتمر الذي نظمته وزارة الثقافة الفلسطينية للمؤسسات والمراكز الثقافية تحت عنوان "نحو تعزيز ثقافة المقاومة".

وقدم المهندس بسام المناصرة رئيس مجلس إدارة المركز ملخص بحثه والذي كان بالتعاون مع نقابة المهندسين حول الدور النقابي في تعزيز ثقافة المقاومة، مؤكدا على أهمية دور النقابات المهنية في تعزيز ثقافة المقاومة، متخذاً تجربة نقابة المهندسين كنموذج حيّا في إبراز هذه الثقافة عبر العديد من أنشطتها وفعالياتها المختلفة. وفي ختام ورقته تقدم المناصرة بعدة توصيات هامة تساهم في إثراء دور النقابات المهنية في تعزيز هذا المصطلح وترسيخه.

وأدار جلسة محور المؤسسات الثقافية التي شارك فيها المركز بورقته الدكتور موسى أبو دقة، بمشاركة كل من الدكتور أحمد الساعاتي والدكتور زكريا زين الدين والمهندس عماد صيام والأستاذ ناهض حنونة بالإضافة إلى الأستاذ كمال أبو ندى.

تدرالإشارة إلى أن مجلس إدارة مركز أبعاد الثقافي والهيئة الإدارية لملتقى الرائدات -واحة العمل النسائي في المركز نفسه- شاركوا جميعاً في حضور فعاليات هذا المؤتمر بيوميه المتتاليين.

وفي نهاية المؤتمر أبدى وزير الثقافة الدكتور أسامة العيسوي سعادته بالحضور اللافت للمركز في المؤتمر والمشاركة فيه ببحث علمي.