الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الاسرائيلية تقرر صرف 25 مليون شيقل للمستوطنات

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 19:24 )
بيت لحم- معا- قررت الحكومة الاسرائيلية في جلستها المنعقدة يوم الاحد الماضي صرف ما يقارب ثلث ميزانية المنظمة الصهيونية والمقدر ب 25 مليون شيقل للمستوطنات في الضفة الغربية.

وبحسب ما نشرت اليوم الاحد صحيفة "هارتس" فان هذا القرار ياتي في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات الاسرائيلية الامريكية توترا فيما يتعلق بوقف الاستيطان بشكل تام في مناطق الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ووفق القرار الصادر عن الحكومة الاسرائيلية فان هذه الاموال معدة لتطوير البنى التحتية داخل المستوطنات في الضفة الغربية، وكذلك تطوير الامن وبنفس الوقت عمليات بناء وفق المخططات التي وضعها وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك وبالتوافق مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وتضيف الصحيفة ان المنظمة الصهيونية العالمية تدعم عمليات البناء والاستيطان، وقد برز ذلك بشكل واضح بعد ازدياد الحديث عن البؤر الاستيطانية "العشوائية" عام 2005 وامكانية ازالتها، والتي شهدت مؤخرا توترا في اسرائيل وكذلك مع الولايات المتحدة.

وبهذا القرار من قبل الحكومة الاسرائيلية فان موازنة عام 2009 للمنظمة الصهيونية سوف يتم اقتطاع 25 مليون منها لدعم المستوطنات، وكذلك الدعم الاقتصادي لبعض المستوطنات وهذا ما تبرره الحكومة في رفع مستوى حياة المستوطنين داخل مستوطنات الضفة الغربية وبنفس الوقت فانه يعد تعاونا مع المنظمة الصهيونية لكي يكون الدعم للمستوطنات وفق قرارات الحكومة وما يتناسب مع مصلحة اسرائيل وامنها.