الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التمريض الفلسطيني يحتفل بيوم "التمريض العربي" بنابلس

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 13:16 )
نابلس - معا - تحت رعاية الرئيس محمود عباس، استقبل مجلس التمريض الفلسطيني في محافظة نابلس وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي في الاحتفال بيوم "التمريض العربي" من خلال احتفاليات الدولة بالقدس عاصمة الثقافة العربية بنابلس.

وقد حضر الحفل عدد من الشخصيات الرسمية مثل نائب عن محافظ نابلس ووكيل وزارة الصحة الدكتور عنان المصري ونائب عن شرطة نابلس ومدير الصحة في نابلس الدكتور خالد القادري ومديرة التمريض في الوزارة.

ويعد هذا الاحتفال الأول من نوعه حيث يقوم مجلس التمريض الفلسطيني في كل عام بالاحتفال بيوم التمريض العالمي في 12 أيار، وقد جاء هذا بعد دخول نقابة التمريض الفلسطينية في اتحاد نقابات العرب.

وقام رئيس مجلس التمريض الفلسطيني أ.سليمان تركمان بإلقاء الكلمة الترحيبية للضيوف، مشيرا إلى دور التمريض اللامتناهي في خدمة المريض في كافة المؤسسات الصحية والاجتماعية الفلسطينية.

واشار الدكتور فتحي أبو مغلي وزير الصحة إلى دور التمريض الأساسي في الاهتمام في خدمة المرضى، وعطائه المستمر وسعيه الدؤوب نحو تطور المهني والتعليمي، مشيرا إلى اهتمام الوزارة في تطوير الوضع الصحي في مستشفيات نابلس من خلال عدة مشاريع منها المستشفى الجامعي الذي هو على وشك الافتتاح.

وتخلل الاحتفال عدة نشاطات ترفيهية من أغان ودبكات شعبيه ومسرحيات تعكس العبء الذي يتحمله الممرض في أدائه للخدمة التمريضية.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم اسر الشهداء والمعتقلين في السجون الاسرائيلية من الممرضين، وتكريم المتقاعدين والهيئات التمريضية في المؤسسات الصحية والاكادمية.

وشكر نقيب الممرضين في نابلس جبريل اشتيه القائمين والداعمين لهذا الاحتفال مثل مستشفى العربي التخصصي وشركة الشرق للتكنولوجيا (ستكو) كذلك شركة بيت المقدس للخدمات الطبية ومركز القلب الحديث في نابلس.