الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي:إسرائيل تستقبل مبعوثي اوباما بتخصيص 25مليون شيقل للاستيطان

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 14:09 )
رام الله - معا - وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصادقة حكومة نتنياهو خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم على تحويل مبلغ 25 مليون شيقل لأعمال البناء في المستوطنات وتطويرها في الضفة الغربية بأنه تحد سافر للمجتمع الدولي.

واعتبر البرغوثي مصادقة الحكومة الإسرائيلية على تخصيص ملايين الشواقل لدعم النشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية في وقت يصل فيه أربعة مسؤولين امريكيين رفيعي المستوى إلى إسرائيل بينهم المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل ووزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس ومستشار اوباما لشؤون الأمن القومي جيم جونس ومستشار الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون إيران والشرق الأوسط دنيس روس، هو تأكيد على أن نهج الدبلوماسية مع حكومة يمينية متطرفة اتخذت الاستيطان نهجا لم يعد مجديا.

وأضاف البرغوثي أن حكومة تستقبل أربعة مسؤولين امريكيين بالإعلان عن تخصيص أموال طائلة للاستيطان يجب أن يتم ردعها عبر فرض عقوبات عليها لا سيما وان قرارها هو بمثابة تحد للإرادة الدولية والنداءات المطالبة بتجميد الاستيطان.

وأوضح البرغوثي أن الكرة الآن باتت في الملعب الامريكي والدولي وان على المجتمع الدولي أن يترجم الأقوال إلى أفعال بممارسة ضغوط حقيقية على الحكومة الإسرائيلية والكف عن التعامل معها على أنها دولة فوق القانون.