الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- اختتام دورة للعاملات والعاملين في رياض الاطفال والمدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 15:08 )
نابلس- معا- اختتمت نقابة العاملات والعاملين في رياض الاطفال والمدارس الخاصة، وبالتعاون مع برنامج العاملات في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في نابلس، دورة تدريبية حول قانون العمل الفلسطيني، بواقع 20 ساعة تدريبية.

وتناولت الدورة التي شاركت فيها 23 عاملة في رياض الاطفال والمدارس الخاصة، مواضيع مثل أهمية إبرام عقود العمل، وكيفية احتساب مكافئة نهاية الخدمة، إضافة إلى آليات التعامل مع القضايا العمالية.

كما اشتملت الدورة شرحا حول مفهوم النوع الاجتماعي، والتمييز الحاصل بين الذكر والأنثى والأدوار الاجتماعية. من جهتها، استعرضت رئيسة النقابة في نابلس ناريمان العارضة آليات التخطيط للمنهاج و كيفية عمل خطة دراسية، وقامت عضو الهيئة الإدارية للنقابة فاطمة مصطفى بتنفيذ يوم تدريبي حول عملية صناعة الدمى و أهمية استخدامها مع الاطفال.

وفي نهاية التدريب أوصت المشاركات بأهمية عمل مثل هذه الدورات للعاملات في رياض الاطفال والمدارس الخاصة، لتطوير قدراتهن وإكسابهن المهارات التي تساعدهن في مجال العمل، كما أكدت المشاركات على ضرورة إيجاد آليات لتطبيق قانون العمل الفلسطيني وتحديد حد أدنى للأجور، نظرا لمعاناة العاملات من تدني الأجور وعدم تطبيق القانون في مواقع العمل.