الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يدرب طلبة المخيمات الصيفية على علوم الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 16:14 )
نابلس - معا - أفادت المديرية العامة للدفاع المدني صباح اليوم الاحد، أن 2 من رجال الانقاذ والاسعاف من طواقمها العاملة في محافظة نابلس وهم الملازم فادي خريويش والمساعد رامي عمران، قد رافقا الرحلة الصيفية التي تنظمها لجنة المخيمات الصيفية في المحافظة.

وجاء ذلك بعد الترتيبات واللقاءات التي تمت بين لجان المخيمات الصيفية والمؤسسات والأندية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة على أن يتم تدريب وتثقيف المواطن بعلوم الدفاع المدني والتعامل مع وأثناء الحوادث تحت شعار "كل مواطن رجل دفاع مدني".

كما وتم تقديم محاضرات أثناء الرحلة في الحافلات عن مخاطر إرتفاع درجات الحرارة وضربة الشمس وإرشادات عن كيفية التعامل مع الحوادث خلال الرحلات الترفيهية والمدرسية، وتم التركيز على المرشدين ومشرفي هذه الرحلات وإعطائهم تدريبات نظرية وعملية على التعامل مع الكسور والغرق وبعض الحوادث حيث كان في كل حافلة مرشد او مشرف مدرب على التعامل مع هذه الحوادث.

من جهة أخرى، تم إسعاف 6 أشخاص ممن أصيبوا أثناء الرحلة حيث كان نوع الإصابات :حالتا ضربة شمس وحالة كسر لمشط القدم وثلاث حالات فقدان وإعياء نتيجة الحرارة العالية.

واهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين والأخوة المنظمين للرحلات التقيد بشروط الوقاية والسلامة الجسدية والعامة، مع مراعاة الإلتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية على مداخل المنتزهات سواء العامة أو الخاصة والإنتباه والحذر الشديد للرحلات في المسابح.