الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة ومديرية الرياضة والشباب تفتتحان مخيم طلائع الشرطة بسلفيت

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 17:12 )
سلفيت- معا- افتتحت شرطة محافظة سلفيت اليوم الأحد مخيم صيفي تحت عنوان "طلائع الشرطة" بالتعاون مع وزارة الرياضة والشباب والذي يهدف إلى تدريب 24 طالب من 6 بلدات وقرى في محافظ سلفيت، في قاعة تدريب الشرطة.

ويأتي هذا المخيم استكمالاً لمشروع الشرطة الصغير الذي نفذ على مرحلتين في محافظة سلفيت بأشراف ضباط مختصين من شرطة المحافظة.

وفي كلمته نقل مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي تحيات اللواء حازم عطا الله للحضور وأكد على حرص الشرطة الدائم لتعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين في كافة المجالات.

وعن أهمية هذه المخيمات أضاف المقدم الشلبي أن هذا المخيم يختلف عن غيره من المخيمات كونه ينفذ داخل قاعة التدريب في شرطة محافظة سلفيت وان المتدربين على تواصل دائم مع الشرطة وان كافة المدربين من ضباط شرطة المحافظة كلاً حسب تخصصه، مشيراً إلى انه قد تم توفير كامل الإمكانيات ألتدريبه لنجاحه.

وأشار الشلبي إلى مدى الاهتمام بالمشاركين وضرورة إكسابهم كافة المهارات الشرطية النظرية والعملية كونهم بناة المستقبل وحلمنا جميعاً.

وشكر الدكتور حسام بلعاوي مدير مديرية الرياضة والشباب في المحافظة شرطة سلفيت ممثله بمديرها المقدم حقوقي/ علاء الشلبي على مدى التعاون الذي تم بين الشرطة ومديرية الرياضة والشباب لانجاز هذا المشروع مثمناً جهود زملاؤه والقائمين على المخيمات الصيفية.

وأثنى محافظ سلفيت العميد منير العبوشي على الجهود التي تبذلها شرطة المحافظة في كافة المجالات وعلى احتضانها لمثل هذه النشاطات المهمة للطلائع والزهرات مؤكداً على أهمية دور الشرطة وأجهزة الأمن في فرض النظام والقانون مشيراً إلى حجم ألمعاناة التي تحصل في حال غياب الأمن والنظام الذي اضر بالجميع وبالمشروع الوطني.

وأشار الرائد احمد صبره والمشرف على إعداد المادة التدريبية والبرنامج التدريبي للمخيم أن البرنامج التدريبي اشتمل على محاضرات في "الانتماء للوطن والتنمية القيادية والمرور وتدريبات عمليه أخرى واشتمل البرنامج أيضا على محاضرات توعيه حول خطورة المخدرات ومضار التدخين وخطورة الأجسام المشبوهة وخطورة الألعاب النارية والمفرقعات.

واشرف على عملية التنسيق والمتابعة للمخيمات التي نفذت بالتعاون مع شرطة المحافظة النقيب سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة سلفيت.

وحضر الافتتاح العميد العبوشي ومدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي علاء الشلبي ونائبه الرائد بسام جبر والدكتور حسام بلعاوي والأستاذ رفيق سلامه مدير التربية والتعليم ونصفت الخفش مدير الاغاثه الدولية ومدراء الأجهزة الأمنية واللجنة الوطنية للمخيمات وضباط من شرطة محافظة سلفيت.