الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

درجة حرارة الجو في روما وصلت أربعون درجة وحرارة الأنتخابات تعدت المائة

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 18:04 )
روما – معا - أكتسحت الكتلة التي دعمتها قارة آسيا غالبية الأصوات وذلك خلال التصويت لمرشحي إدارة دفة الاتحاد الدولي للسباحه " الفينا " للسنوات الأربع القادمة 2009-2013 , وكان المؤتمر العام للاتحاد الدولي للسباحه قد أقيم أول أمس على هامش فعاليات بطولة العالم الثالثة عشرة للسباحه والتي أنطلقت فعالياتها في العاصمة الأيطالية " روما " منذ الخامس عشر من الشهر الجاري وتستمر حتى الثالث من الشهر القادم .

في منافسات السباحه الكلاسيكية في حمامات سباحه خمسون متر والسباحه في المياه المفتوحة ومنافسات كرة الماء والغطس والسباحة الإيقاعية .
وفي الوقت الذي سجلت فيه درجة حرارة الجو خارج قاعة المؤتمر أكثر من أربعون درجة مئوية , تعدت درجة حرارة الأنتخابات داخل مقر المؤتمر المائة درجة مئوية .

حيث لعبت قارة آسيا من خلال ممثليها الأربع والأربعون دورا محوريا ورئيسيا في تسير عملية الأنتخابات وأنجاح الكتلة التي وقفت إلى جانبها وخصوصا بعد تنازل الرئيس السابق للاتحاد الدولي الجزائري مصطفى العرفاوي عن تنافسه على منصب الرئاسة لصالح الأرغواري " جوليو ماغالوني " مقابل وعودات تلاقها بتنصيبه رئيسا فخريا للاتحاد الدولي مدى الحياة .

وبالفعل فازت كتلة آسيا وحصل الكويتي حسين المسلم على أعلى الأصوات وفاز بجانبه الياباني " هيروشين فرهاشي " بمنصب نائب للرئيس عن قارة آسيا . وفاز أيضا من قارة آسيا الصيني " كيوبنج زانج " والتايلاندي " بيبات بانيانجفات " , فيما حظيت أيضا الدول العربية بفوز المغربي فريد العلام والمصري عبد الرحمان أمين .

وفور فرز نتائج الأنتخابات وفوز الكويتي حسين المسلم والذي يعتبر "دينمو" الحركة في قارة آسيا على مستوى الاتحاد الآسيوي الأولمبي والاتحاد الآسيوي للسباحه قدم شكره لرئيس بعثة فلسطين ناصر توتنجي على الجهود الجبارة التي بذلها بجانبه وتواجده المتواصل داخل غرفة العمليات التي خصصت هناك للاتحاد الآسيوي للسباحه والضغوطات الكبيرة التي قام بها التوتنجي لتأمين أكبر عدد ممكن من أصوات الدول العربية المشاركة هناك وخصوصا الأفريقية منها .

وطلب من التوتنجي نقل شكره وتحياته لرئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب والذي كان قد أوصى اتحاد السباحه الفلسطيني بضرورة دعم كتلة المسلم والوقوف بجانبه لحبه وشغفه الكبير بفلسطين وشعبها , ويذكر بأن المسلم كان قد رافق الشيخ الصباح رئيس الاتحاد الأولمبي الآسيوي خلال زيارته الأخيره لفلسطين .

وعلى صعيد المنافسات ومشاركة فلسطين بها فمن المقرر أن تكون منافسات السباحه الكلاسيكية والتي تشارك بها فلسطين قد أنطلقت أمس , حيث يمثل فلسطين في هذه المنافسات السباح أحمد جبريل والسباحتين سابين حزبون ويارا دواني بعد تعذر وصول مدرب البعثة الهندي عاشور والسباح نصر الداية لعدم تمكنهم بالخروج من قطاع غزه .