الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب مستقل يطالب حماس السماح لنواب فتح بالسفر للمشاركة في المؤتمر الـ6

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 17:32 )
غزة - معا- طالب النائب حسام الطويل العضو المستقل بالمجلس التشريعي الفلسطيني حركة حماس والحكومة المقالة بالسماح لأعضاء المؤتمر السادس لحركة فتح من سكان قطاع غزة بالسفر للمشاركة بأعمال المؤتمر.

وذكّر الطويل في بيان وصل "معا" نسخة عنه بأن السماح لاعضاء المؤتمر بالسفر يأتي على قاعدة أن حرية السفر والتنقل تندرج في اطار حقوق الانسان والحريات العامة التي يجب أن تصان وان يقف الجميع للدفاع عنها بوصفها ركيزة اساسية من ركائز الاستقرار في المجتمع.

وقال: "ان حالة الانقسام على الساحة الفلسطينية آخذة بالتجذر وتداعياتها آخذة بالاتساع لتطال كل مناحي حياة المواطن الفلسطيني ولتزيد من معاناته وهمومه اليومية"، مضيفا أن ذلك يحدث في الوقت الذي يجب أن تتركز فيه كافة الجهود الوطنية المخلصة من قبل الجميع لمحاصرة هذا الانقسام وتطويقه تمهيدا ًلانهائه واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واكد الطويل أن الشعب الفلسطيني بحاجة الى كل من حركتي فتح وحماس قويتين متماسكتين كونهما مكونين أساسيين من مكونات الشعب الفلسطيني وان هذه الحالة من التجاذبات السياسية والأمنية والاعلامية وهذه الدوامة من الفعل ورد الفعل ستكون ذات آثار غاية في السوء على كلا الحركتين وعلى شعبنا الفلسطيني عامة وستقلل من قدراته على الصمود في وجه الحصار والعدوان والاستيطان، حسب تعبيره.