الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات الشرطي الصغير في مخيمات محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 18:14 )
رام الله – معا - من اللجنة الاعلامية - انطلقت يوم امس في محافظة رام الله والبيرة فعاليات الشرطي الصغير، المنبثقة عن برامج اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، بحضور موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة وحمد الله عليان ممثل المحافظة.
وارتدى الاطفال، من كلا الجنسين، اللباس الشرطي المحبب، وانتشروا في معظم المفاصيل الرئيسية في المحافظة، وشاركوا، بشكل فعال، في تنظيم حركة السير والمرور، ولفتوا انتباه المواطنين بآدائهم الرشيق ولباسهم الانيق.
وكانت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية استحدثت برنامج الشرطي الصغير للمرة الاولى هذا العام، ايمانا منها بضرورة بناء جسور بين جهاز الشرطة والاطفال.
وكان الاطفال تلقوا على مدار اسبوع كامل تدريبات مكثفة على ايدي رجال الشرطة ومن ابرزهم: الرائد ثابت السعدي والرائد فريد لدادوة والنقيب امجد مسلم والنقيب نادية كنعان وملازم اول امين الطيطي.
وتخلل التدريبات زيارات ميدانية لعدة اقسام في جهاز الشرطة مثل: المباحث الجنائية والشرطة السياحية وقسم الهندسة والاجسام المشبوهة والمخدرات.
وعلق سليمان نصار مدير الطلائع في مديرية رام الله والبيرة ومنسق البرامج والانشطة في اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية على انطلاق فعاليات الشرطي الصغير قائلا: لقد كان الاطفال في قمة نشوتهم وفرحهم وهم يصطفون، جنبا الى جنب، مع رجال الشرطة ويشاركون في تنظيم المرور، وتجلت سعادتهم من خلال الالتزام والانضباط والتجاوب الذي عكسوه.
وطالب نصار بتوسيع وتعميم التجربة، نظرا لجدواها واهميتها في تبيان الدور المهم والمحوري الذي يجسده رجال الشرطة في المجتمع الفلسطيني من خلال الحفاظ على الامن وتوفير الهدوء والاطمئنان للمواطنين وهذا هدف مهم واستراتيجي، خصوصا عندما يترسخ في نفوس الناشئة، وهو ما تحقق بالامس.
وحيا رجال الشرطة واثنى على تجاوبهم الفعال في هذه التجربة، التي وصفها بالفريدة.