الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج من مباريات دوري الدرجة الاولى في كرة السلة

نشر بتاريخ: 26/07/2009 ( آخر تحديث: 26/07/2009 الساعة: 22:23 )
قلقيلية - معا - خالد عرباس - تستمر بطولة دوري الدرجة الأولى " دوري المرحوم أحمد عديلة بكرة السلة للمحافظات الشمالية بنجاح كبير والذي ينظمه ويشرف عليه الإتحاد الفلسطيني بكرة السلة . فقد جرت مساء يوم السبت الماضي ثلاث مباريات على صالة المرحوم ماجد أسعد بالبيرة جمعت الأولى نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور ونادي طوباس أسفر اللقاء عن فوز كبير لبيت ساحور وبالنتيجة 78/49 ليحقق الساحوريين الفوز الخامس على التوالي ويقتربون من الصعود للدرجة الممتازة .
وفي اللقاء الآخر فاز فريق أرثوذكسي بيت لحم على نادي بيتا بالنتيجة 71 / 51 ليحقق بيت لحم أيضا الفوز الخامس له على التوالي ويقترب كثيرا من الصعود للدرجة الممتازة . وفي اللقاء الأخير الذي جمع أهلي قلقيلية وفريق تراسنطة بيت حنينا استطاع بيت حنينا لفوز على الأهلي القلقيلي بنتيجة 72/54 في مباراة أبدع خلالها أبناء النادي الأهلي أمام فريق مميز ويلعب له لاعبين امريكيين .
وتعتبر هذه الخسارة الرابعة للأهلي وفوز واحد على الطائفة السامرية وتبقى له أربع لقاءات ويذكر هنا ان فريق أهلي قلقيلية بكرة السلة من الفرق التي تحضرت متأخراً لهذا الدوري ويضم نخبة من اللاعبين المميزين في هذه اللعبة وهم حمد مرعي واسماعيل عاصي وحمد الله عاصي وعلي عاطف ريان وشقيقه رؤوف ريان وأحمد عزيز عاصي وعلي إبراهيم ريان والمدرب رياض كنعان وجميع اللاعبين من بلدة قراوة بني حسان المجاورة لقلقيلية واللاعب توفيق ولويل.. فيما فريق تراسنطة بيت حنينا قاب قوسين من الصعود للدرجة الممتازة بعد هذا الفوز.

حكم اللقاءات : سيمون بحبح ومفيد عبد الله وعنان ضراغمة وجريس الحذوة وناصر بدرساوي وابراهيم نواورة.

ومن الملاحظ على دوري الدرجة الأولى بكرة السلة أن أندية الجنوب وهي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وأرثوذكسي بيت لحم ومركز العروب وتراسنطا بيت حنينا / القدس قامت بتعزيز فرقها بلاعبين أجانب " أمريكان " مما أعطى دفعة قوية لهذه الفرق لتكون منافساً لكافة الفرق الأخرى المشاركة في الدوري وأستطيع الجزم بأن نتائج هذه الفرق الإيجابية جاءت من خلال لاعبي التعزيز في هذه اللعبة.
وكذلك التحضيرات الجيدة لهذه الفرق قبيل انطلاق الدوري . بعكس أندية أهلي قلقيلية وطوباس والطائفة السامرية وثقافي البيرة وبيتا التي لم تعزز بلاعبين أجانب واكتفوا باللاعبين المحليين الغائبين عن هذه اللعبة لمدة طويلة لعدة أسباب كثيرة منها الناحية المادية مما أثر على مستوى هذه الفرق وعدم وجود دوري منذ عام . أما نادي جينصافوط من محافظة قلقيلية فقد تحضر جيداً لهذا الدوري وخاصة انه من الفرق الصاعدة حديثاً لهذه الدرجة ومن الممكن أن يصعد للدرجة الممتازة إذا ما حسم موقعة يوم الأربعاء أمام مركز العروب حيث سيكون هذا اللقاء هو المفصل لهذا الفريق.

أما بالنسبة لفرق القاع حيث حتى اللحظة خسر فريقا طوباس وثقافي البيرة جميع لقاءاتهم الخمسة مما يعني أن أحدهما سيهبط إلى الدرجة الثانية إذا ما استمرت نتائجهما السلبية حيث تبقى لكل فريق أربع مباريات قوية وعليهما مضاعفة جهودهما في اللقاءات القادمة للمحافظة على وضعهما في هذه الدرجة وانتظار نتائج الفرق الأخرى وهي أندية الطائفة السامرية وبيتا وثقافي البيرة وأهلي قلقيلية ونتائج هذه الفرق مرتبطة مع بعضها البعض. ويذكر هنا أن فريقاً واحداً سيهبط في نهاية الدوري بالإضافة إلى الثلاث فرق التي هبطت لعدم مشاركتها في هذا الدوري.