السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تدعو الحكومة المقبلة إلى تفريغ السجون من المعتقلين السياسيين

نشر بتاريخ: 20/03/2006 ( آخر تحديث: 20/03/2006 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- دعت رابطة علماء فلسطين إلى عدم التعويل على مواقف الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية في نصرة القضية الفلسطينية.

وطالبت الحكومة الفلسطينية المقبلة بتفريغ السجون من المعتقلين السياسيين ورجال المقاومة، قائلة في بيان لها:" من جديد تثبت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدم التزامها بالاتفاقات والمعاهدات المبرمة إلا حال صبت هذه الاتفاقات في مصلحتها وكانت تحقق أهدافها، وأنها سرعان ما تتخلى عن كل ما يخالف مطامعها الاحتلالية في أرضنا المباركة".

وأعربت الحركة عن استنكارها الشديد لما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي صبيحة يوم الثلاثاء الماضي باقتحام سجن أريحا بالضفة الغربية واعتقال العشرات وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، معتبرة ان ذلك يؤكد الطبيعة المتأصلة في اليهود.

وطالبت رابطة علماء فلسطين الحكومة الفلسطينية المقبلة بتفريغ السجون الفلسطينية من المعتقلين السياسيين ورجال المقاومة، والعمل على تأمين الحرية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعت المجتمع الدولي إلى الوقوف أمام مسؤولياته في وقف الاستهتار الإسرائيلي بكل القيم والمبادئ والمعاهدات المتفق عليها برعاية دولية، حاثة الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة مؤازرة الشعب الفلسطيني وقيادته في مواجهات المخططات الإسرائيلية الرامية إلى فرض العزلة عليه.

ودعت القوى الفلسطينية إلى التوحد في وجه المخططات الإسرائيلية، معربة عن آملها بأن تشارك كافة القوى في الحكومة الجديدة بما يعزز قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود ومجابهة التحديات.