الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نفق الموت"- انتشال 6 جثث محترقة والبحث جار عن مزيد من المفقودين

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 21:58 )
غزة- معا- ارتفع عدد ضحايا ما بات يوصف بنفق الموت، إلى ستة قتلى بعد انتشال مزيد من الجثث اليوم الاثنين لمفقودين تعرضوا للاحتراق والاختناق بسبب تسرب وقود إلى داخل النفق الذي تواجدوا بداخله بالقرب من بوابة صلاح الدين جنوب محافظة رفح.

وأفاد مراسل "معا" أن طواقم الاسعاف والدفاع المدني تمكنت مساء اليوم من العثور على جتين لشابين هما: عيسي محمد القيسي ( 24 عاما) وتامر سيد فرج ( 21 عاما).

وفي وقت سابق اليوم كانت طواقم الانقاذ قد انتشلت ثلاث جثث لكل من: يوسف معمر ( 20 عاما) وطارق سمير قشطة ( 23 عاما) ومحمد المغاري (36 عاما)، وبالأمس كانت قد انتشلت جثة الشاب سامي سعيد قشطة ( 33 عاما) إضافة إلى خمسة مواطنين أصيبوا بالاختناق نتيجة الحادث وتلقوا العلاج في مستشفى أبو يوسف النجار.

وأفاد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بمستشفيات قطاع غزة، ان الطواقم الطبية ومنذ الامس تحاول اخماد الحريق وانقاذ المفقودين حيث تم العثور على 6 جثث فيما البحث جار لانتشال شابين اخرين ما يزال مصيرهما مجهول.

وأوضح حسنين أن الجثث وصلت الى مستشفى أبو يوسف النجار وعليها علامات حروق شديدة.

وكان خمسة آخرون أصيبوا أمس بالاختناق اثناء محاولتهم انقاذ الشبان جراء استنشاقهم للغازات والدخان المنبعث من داخل النفق.

وذكر شهود عيان أن الحريق قد نجم عن تسرب كميات كبيرة من وقود البنزين داخل نفق ملاصق للنفق المذكور، ونتيجة لوجود الكهرباء داخل النفق اشتعلت النيران بداخله.

تجدر الإشارة إلى أن عدد ضحايا الانفاق التي تستخدم للتهريب بين قطاع غزة ومصر بلغ 107 قتلى منذ بداية العام الجاري، لقوا حتفهم جراء انهيار تلك الانفاق أو تسرب الغازات السامة أو صعقات كهربائية.

يتبع..