الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تحتفل بتكريم اوائل الطلبة في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 27/07/2009 ( آخر تحديث: 27/07/2009 الساعة: 17:36 )
سلفيت-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت حفل تكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في محافظة سلفيت للعام 2008/2009 بحضور فعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية حيث نقلت وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة لميس العلمي تحيات رئيس السلطة الوطنية ابو مازن ورئيس الحكومة د. سلام فياض للحضور.

وهنأت الطلبة المتفوقين وذويهم وطواقم التعليم في المحافظة وكل من قدم مساعدة لانجاح الامتحان من بلديات ومجالس قروية ومؤسسات مدنية وامنية وعلى رأسهم محافظ سلفيت العميد منير العبوشي، كما هنأت بشكل خاص الطالبة شروق عبداللطيف شاهين على تفوقها وحصولها على المرتبة الاولي على مستوى الوطن في الفرع التجاري.

واشادت العلمي بصمود اهالي محافظة سلفيت وثباتهم على ارضهم مؤكدة اهتمام الحكومة بالمحافظة وقراها واهتمام وزارة التربية والتعليم العالي ودعمها للمحافظة تربويا وتعليميا كي تتمكن من الوقوف في وجه اله التدمير الاسرائيلية وسرطان الاستيطان البغيض وجدار الفصل، حيث باتت هذه الاجراءات والاعتداءات الاحتلالية تخنق المحافظة وتمزقها وتقطع اوصالها باقامة العديد من المستوطنات والطرق الالتفافية.

وقالت العلمي ان الانسان بالعلم والمعرفة وبالطموح الواعي وبالقدرة والعطاء والانتاج والابداع يستطيع ان يسخر قوى الطبيعه ومصادرها لكي يصل الى تحقيق الاهداف المأمولة.

واوضحت انه للتربية والتعليم دور جوهري في احداث التغيير والتطوير والتنمية المنشودة نحو تحقيق الهدف الاسمى في بناء الانسان الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، منوهة الى ان قطاع التعليم من اكبر القطاعات التي اهتمت بها السلطة الوطنية ممثلة بوزارة التربية حيث سارت الوزارة بخطى حثيثة لتطوير التعليم من خلال وضع الخطة الاستراتيجية المبنية على الواقع الفلسطيني مما ساهم في تحسين نوعية التعليم بالاضافة الى اطلاق استراتيجية اعداد وتأهيل المعليمين لرفع كفائتهم ومواكبتهم للتغيرات الحاصلى بصورة تسهم في رفع مستوى التدريس.

واكدت العلمي ان الوزارة جندت كل طاقاتها هذا العام من اجل ضمان نزاهة الامتحانات وتوفير اجواء مريحة للطلبة ومن اجل ان يظهر الامتحان في ابهى صوره حيث استطعنا توحيد اعلان النتائج في الضفة والقطاع في نفس الوقت. وتمنت العلمي للطلبة النجاح والتقدم في دراستهم الجامعية وشكرت كل من ساهم في انجاح هذا الحفل.

ورحب محافظ سلفيت العميد منير العبوشي بالحضور باسم اهالي المحافظة وهنأ الطلبة المتفوقين وذويهم بهذا النجاح والتفوق وقال انه بالعلم والتعليم ننتصر على الاحتلال ونصنع المستقبل، مؤكدا ان هذا النجاح يجسد الهوية الوطنية الفلسطينية، وثمن دور الوزارة وسهرها من اجل انجاح الامتحان وتوفير كل مستلزمات العملية التعليمة، كما ثمن دور الاجهزة الامنية ودورها في السهر وتحقيق الامن والامان للوطن والمواطن.

ودعا الوزيرة الى توفير منح ومقاعد دراسية لطلبة المحافظة ودعم احتياجات المدارس وايلاء المحافظة اهمية خاصة كونها محافظة منكوبة وتتعرض لاكبر حملة تهويد استيطاني بعد القدس مما يتطلب من الجميع دعمها وتنفيذ مشاريع لدعم صمود الموطنين فيها.

كما تحدث تحسين اسليمة رئيس بلدية سلفيت مرحبا بالحضور ومباركا للناجحين والمتفوقين ولذويهم، مؤكدا على ضرورة الوحدة والتلاحم ورص الصفوف لمواجه التحديات. وطالب الطلاب ان يكونوا خير سفراء لبلادهم وفلسطين في كل الجامعات والمحافل.

والقى امين سر حركة فتح اقليم سلفيت بلال عزريل كلمة بارك فيها للطلبة الناجحين والمتفوقين ولذويهم واستذكر الشهداء والجرحى والمعتقلين وشكر كل من الاباء والامهات والتربية والتعليم والمدراء والمعلمين على كل ما قدموه.


وعرج على المؤتمر السادس، مؤكدا على ضرورة عقد المؤتمر في موعده وعلينا ان نخرج برؤيا واحده قادرة على على قيادة المرحلة المقبلة ومواجهة المرحلة السياسية الحرجة التي تمر بها المنطقة وخاصة في ظل وجود حكومة يمينية متطرفه غير ملتزمة باستحقاقات السلام.

والقى مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت الاستاذ رفيق سلامة كلمة هنأ فيه الطلبة واهاليهم على هذا النجاح الذي حققوه نتيجة للدراسة المستمرة من قبل الطلاب ونتيجة الجهود التي تبذلها الوزارة ممثلة بالوزير وطواقمها التربوية واكد على ضرورة ان يبقى الاهالي على علم ومتابعة لابنائهم وقال ان نجاح ابنائنا الطلبة اسقط كل المحاولات الهادفة الى تجهيل شعبنا ومنعه من التحكم بمقدراته ورسم مستقبله.

واستعرض سلامه معطيات تربوية في المحافظة حيث بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 80% وهي اعلى من النسبة العامه في الوطن ونسبة الادبي 66% بالمئة وبلغ عدد الحاصلين على معدلات اعلى من 90 (145) طالب وطالبة وحصول الطلبة شروق عبدالطيف على المرتبة الاولى في الفرع التجاري على مستوى الوطن، كما استعرض سلامة انجازات مديرية سلفيت واحتياجاته داعيا الوزارة الى العمل من اجل متابعة الاحتياجات من اجل النهوض بالمحافظة وتطوير التعليم فيها.

والقت الطالبة شروق عبد اللطيف شاهين الحاصلة على المرتبة الاولى في الفرع التجاري على مستوى الوطن كلمة المتفوقين شكرت فيها الاباء والامهات وكل من ساهم في نجاحهم كما شكرت التربية والتعليم على هذا الاهتمام الذي لم يكن وليد اللحظة بل هو ارث في التربية والتعليم متواصل. وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلبة المتفوقين من قبل لجنة التكريم وتوزيع الجوائز والدروع.

تخلل الاحتفال تقديم العديد من الفعاليات الفنية لفرقة اوتار الفن من كفر الديك وفقرة زجل شعبي للزجلين حمودة الفرخاوي وسليم عقل وفقره للطالب مالك عبدالحق من ديراستيا ودبكة شعبية لفرقة اسكاكا.

وحضر الحفل والامين العام لاتحاد المعلمين الاستاذ جميل شحادة وقائد المنطقة العميد ابو الحاج وسفير فلسطين في موسكو فائد مصطفى ومدير تربية رام الله ورئيس بلدية بديا مصطفى دعاس والنائبين الاداري ناجح حرب والفني فريد عياش وزوجة المحسن الكبير سيف الدين القاضي ام احمد وطاقم مديرية التربية وممثلي المؤسسات المدنية والامنية والاهلية والقطاع الخاص والجامعة الامريكية واهالي الطلبة وحشد من المواطنين.